رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط المتهم في مقتل وإصابة 5 أشخاص بسوهاج

إطلاق النيران ــ
إطلاق النيران ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، ملابسات واقعة إطلاق النيران التي شهدتها، أمس الثلاثاء، قرية كتكاتة التابعة لمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة 5 أشخاص، وتبين أن «عاملا» من أبناء عمومتهم وراء ارتكابها بسبب وجود خلافات بينهم على قطعة أرض.

ودلت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج، أن وراء ارتكاب الواقعة، المدعو «ى. ع. أ»، 45 سنة، عامل، وتبين أنه من أبناء عمومة المجنى عليهم، وأطلق عليهم وابلًا من الأعيرة النارية، بسبب وجود خلاف سابق بينهم على قطعة أرض، بناحية القرية، كما تبين أن المتهم لاذ بالفرار عقب ارتكاب الواقعة.

وعقب إجراء التحريات تم استهداف المتهم بمأمورية من رجال المباحث والقوة المرافقة، أسفرت عن ضبطه، بحوزته السلاح الناري المستخدم في الواقعة «بندقية آلية» و3 خزائن ذخيرة ممتلئين بطلقات من ذات العيار.

وبمواجهة المتهم، أمام اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج اعترف بارتكابه الواقعة، وعلل ذلك قائلًا: لوجود خلاف بينه وبين أبناء عمومته المجني عليهم على قطعة أرض، وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وأفاد مصدر أنه توفى أحد المصابين داخل المستشفى متأثرًا بإصابته ليصح عدد الأشخاص المتوفيين 4 أفراد مؤكدًا أن الطفل المصاب بطلق ناري مازال داخل المستشفى يتلقى العلاج اللازم.

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج تكثف جهود البحث لكشف غموض واقعة إطلاق النيران التي شهدتها قرية كتكاتة التابعة لمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، والذي نتج عنها مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين بعد قيام أبناء عمومتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم بسبب وجود خلافات بينهم.

وبدأت أحداث اللواء الواقعة عندما تلقى عمر عبدالعال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من اللواء جلال أبوسحلى نائب المدير لقطاع الشرق، يفيد بمصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين بعد قيام أقاربهم بإطلاق النار عليهم بسبب وجود خلافات بينهم.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع كل من «على. ن. أ»، 53 سنة، وشقيقه «حسن» 58 سنة، و«محمد. ع»، ،45 سنة، مثأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية، تم نقلهم إلى مشرحة المستشفى الجامعي بسوهاج.

كما تبين إصابة كل من الطفل «أحمد. ع» 4 سنوات بطلق نارى بالساق، و«محمد. ع» 28 سنة، بطلق نارى باليد والفخذ والقدم اليمنى تم نقلهم أيضًا إلى المستشفى الجامعى بسوهاج لتلقى العلاج اللازم.

وتكثف أجهزة الأمن بسوهاج البحث لكشف غموض الواقعة وملابساتها وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يذكر، أن «قرية كتكاتة» بسوهاج تشهد استنفارًا أمنيًا بعد الأحداث التي وقعت وأسفرت عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين.