ads

وزير التعليم يكشف تفاصيل تطوير نظام الثانوية العامة الجديد

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد خلال اجتماعه مع لجنة التعليم بمجلس النواب أن خطوط العمل في خطة تطوير التعليم تخطو قدمًا، حيث إنه يتم العمل في إعداد المناهج بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة في التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

وأشار الوزير إلى أنه جارٍ العمل في النظام الجديد للتعليم الثانوي، الذي يعتمد على نظام التقييم على 3 سنوات وليس سنة واحدة (أون ﻻين) مستخدما الطالب التابلت في اﻻمتحان، موضحا أن هذا النظام يتفادى الخطأ البشرى، وعدم وجود التظلمات وتغيير نظام التقييم بالإضافة إلى تجفيف منابع الدروس الخصوصية والقضاء عليها، مشيرا إلى أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات التي لديها خريطة لضمان سلامة الإجراءات الفنية.

وأضاف الوزير أنه سيتم تسليم التابلت للطالب وعليه المحتوى العلمى للمناهج وغيرها من المعلومات وبنوك الأسئلة، ﻻفتا إلى أن الجيل الحالى المستهدف على وعى كاف ودراية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وقال الوزير نحن نسابق الزمن للبدء في هذا النظام في العام الدراسى القادم، وأكد الوزير أننا نريد أن نوضح أن النظام الجديد للتعليم حجم التغيير به كبير ولا مساس فيه بمجانية التعليم، وأنه يسمح بوجود عدالة للحصول على مقعد للطالب في الجامعة.