رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط ضابط سابق بـ«جهة سيادية» في وقائع سرقة «خطيرة»

لص -أرشيفية
لص -أرشيفية


المهنة «حرامي» محترف حاليًا، وضابط شرطة سابقًا، تم فصله من الخدمة نظراً لسوء سلوكه، وتورطه في سرقة العديد من المحلات بمناطق مختلفة. 

احترف المهنة وأحبها كثيرا وقرر تطوير أعماله بسرقة الشركات والمحال التجارية، وبمرور السنوات، وارتكاب العديد من الجرائم سقط أخيرا في قبضة رجال المباحث.

كانت البداية ببلاغ مقدم من شخص يدعى "إيهاب زغلول مسلم"، 38 سنة، يفيد فيه بسرقة مركز التجميل الخاص به الكائن بالدقي.

وأفاد بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من إحدى العاملات بالمركز تبلغه فيها باكتشافها فتح باب المركز وسرقته. فتوجه على الفور للمركز واكتشف سرقة محتوياته.

بإجراء التحريات اللازمة تبين وجود كاميرات مثبتة بمدخل المركز وبمراجعتها شوهد بها شخص الجاني أثناء قيامه بسرقة المركز مستخدما سيارة ملاكي قيادته في ارتكاب الواقعة.

تم التحفظ على «فلاشة» موضح بها تفاصيل واقعة السرقة، ومن خلال معاينة محل البلاغ تبين عدم وجود آثار عنف عند فحص كالون باب المركز.

كشفت التحقيقات أن إجمالى المسروقات: «180 ألف جنيه مصري، و140 ريالا سعوديا، و5300 دولار، وجهاز لاب توب، وشاشة إل سي دي، ومصوغات ذهبية، وجوازات سفر وفيز خاصة بالبنك الأهلى، والبنك القطري، وعدد أربع بواريك حريمي وفساتين سواريه».

بإجراء التحريات اللازمة بشأن الواقعة، تبين أن مرتكب الواقعة يدعى "محمد سميح حسين متولي" 38 سنة ضابط شرطة سابق ومقيم بالسيدة زينب. 

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأفاد باعترافاته، أنه قام بفتح باب "السكيورتي" وسرقة المفاتيح الخاصة بالمركز، ثم قام بسرقه خزينة الأموال والمشغولات الذهبية وباقي المسروقات السابق ذكرها، وقام بالإرشاد عن تلك المسروقات، كما أكد أنه قام بصرف المبالغ المالية المسروقة وبيع الخزينة فارغة والشاشة والذهب، وأكد أنه قام بصرف الأموال على ملذاته الشخصية وفتيات الليل في الملاهي الليلية. 

وأكد أيضا أنه قام ببيع مستلزمات الشعر والملابس المسروقة لرجال الروبابيكيا.

كشفت التحقيقات السابقة ضبط المتهم بمساعدة الأهالى أثناء قيامه بسرقه محل إكسسوارات بدائرة قسم شرطة الطالبية، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه وبجمع المعلومات حول المتهم توصلت التحريات إلى سابقة ضبط المتهم في عدد 9 قضايا آخرها القضيه رقم 932 لسنة 2013 جنايات الدقي سرقة بالإكراه، كما توصلت التحريات إلى أن المتهم سالف الذكر ارتكب العديد من الوقائع في سرقة المتاجر وتحرر ضده العديد من البلاغات، ومنها بلاغ المدعو "أحمد محمد فهيم" 39 سنة صاحب كوافير ومقيم بالطالبية يتهمه فيه بسرقة الكوافير الخاص به والكائن بدائرة قسم شرطة المعادي. 

كما تقدمت "مارجو طلعت" 40 سنة مقيمة بحدائق حلوان ببلاغ عن سرقة قناة ORT والكائنة بشارع بالمعادي والذي تبين من خلال التحريات أنه وراء ارتكاب الواقعة المتهم السابق ذكره المدعو "محمد سميح".

تحرر عن ذلك المحضر رقم 25483 جنح قسم العجوزة لسنة 2017، وبعرضه على النيابة أمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات بشمال الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.