رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تطلق حملة لدعم طارق شوقي ضد أولياء الأمور.. اعرف التفاصيل

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعنوان "ادعم طارق شوقي"؛ ردًا على حملات المعارضة لخطة تطوير التعليم ونظام الثانوية العامة الجديد.

ودافعت الوزارة عن خطة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لتطوير منظومة التعليم، من خلال نشر تصريحاته التي توضح النظام الجديد.

وأكد «شوقي» أن منظومة تطوير التعليم ليست مجرد تغيير بسيط، ولكنها أشبه بالعملية الجراحية الدقيقة، مشيرا إلى أن الهدف من تطوير العملية التعليمية هو خلق مناخ تعليمى وتربوى جديد.

وأوضح أن منظومة التعليم التى تم نشر ملامحها الرئيسية خضعت لعدد من الدراسات والمناقشات مع متخصصين وأولياء أمور وطلاب؛ ليتم البدء فى تطبيقها من العام القادم، كما أنه سيتم الجلوس مباشرة مع الطلاب السبت القادم.

وأضاف وزير التعليم أن المقصود من أن منظومة التعليم الجديدة ستنطلق بدءًا من العام القادم، هو أن طلاب الصف الأول الابتدائي والصف الأول الثانوي هم أول من سيشعرون بالتغيير؛ لأنهم سيستكملوا سنوات دراستهم وفقاً لهذه المنظومة الجديدة.

وكان وزير التعليم قد أعلن تفاصيل ملاح نظام الثانوية الجديد الذي يعتمد على استخدام التابليت في الامتحان، والتصحيح الإلكتروني، وإلغاء التظلمات، وإلغاء الإجابة النموذجي، والعمل على إلغاء الدروس الخصوصية.

وآثارت خطة التطوير الجدل بين أولياء الأمور ما بين الموافقة والرفض وعدم الفهم، ما دعا البعض إلى تدشين حملات ضدها.