رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور..«الإسكان» تكشف الموقف التنفيذي لـ«الممشى السياحي»بالعلمين الجديدة

الممشى السياحي بالعلمين
الممشى السياحي بالعلمين الجديدة

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آخر التطورات بشأن الموقف التنفيذي لمشروع الممشى السياحي بالمنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة .

وقال وزير الإسكان: تم الانتهاء من الأعمال فى منطقة الـ(parking)، والبرجولات والمشايات على الشاطئ، وتسويات الشاطئ، وأعمال الكهرباء (أعمال تشطيبات الارضيات والأرصفة) ليصبح إجمالى المُنفذ حتى الآن نحو 1 كم، والأعمال مستمرة فى أول 7 كم من الكورنيش.

وأضاف: كما تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى، وتوقيع مسار الكورنيش من البوغاز رقم (2) وحتى البوغاز رقم (4)، وتم تنفيذ طبقة التدعيم لمسافة تصل إلى (2000 متر طولى).

من جانبه أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه بخصوص تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية ( مياه – ري – صرف – مطر – كهرباء)، تم عمل استلام الفرمة للطريق A5 بداية من طريق الساحل الشمالي وصولاً إلى الممشى السياحي، ويجري تنفيذ أعمال المرافق، وتم تنفيذ طبقة رابطة أسفلتية بطول حوالي 1.8 كم و عرض 8 م، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ، وتشطيب، بوابة المدينة على أعلى مستوى، إضافة إلى زراعة المنطقة المحيطة بها، وإضاءتها.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه تم اعتماد تصميم الطريق C4 ويجري البدء في استكمال تصميمات المرافق في الطريق وصولاً لمحطة الصرف جنوب المدينة، ويجري تنفيذ أعمال الفرمة بالطريق، كما يجري العمل في مرافق مناطق عمارات الإسكان، وذلك ضمن مشروع تنفيذ مرافق جنوب الطريق الساحلي ومنطقة الإسكان.