رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منافسة شرسة بين 6 شركات إنتاج على "تورتة" رمضان 2018

نجوم الفن
نجوم الفن


- "السبكى" يتحدى الجميع بـ"وزة وبطة"
- تامر مرسى يفشل في إغراء "الزعيم" وصادق الصباح يُقدم مسلسل دينى فى الشهر الكريم 
- طارق الجناينى ينجح فى إقناع "عز" للعودة إلى الدراما بعد غياب 4 سنوات

يستعد صناع الدراما المصرية لدخول معسكرات تصوير أعمالهم لخوض الماراثون الرمضانى لعام 2018، وسارع المنتجون إلى الاستحواذ المبكر على نجوم الفن للمنافسة بهم في الموسم الأضخم والأهم على مدار العام.

وقرر بعض المنتجين دخول السباق بنفس فريق عمل مسلسلاتهم الناجحة فى العام الماضى ضمانًا لجذب المشاهدين لهم مرة أخرى، بينما سلك منتجون آخرون طريقًا مختلفًا عما سبق، حيث نجحوا في إقناع عدد من النجوم للعودة إلى الدراما من جديد بعد غياب سنوات عديدة عن الجمهور، مما يُشكل تحديًا كبيرًا لفريق العمل بأكمله.

ويأتي فى مقدمة المنتجين الكبار المنتج تامر مرسي، الذى يكتسح سوق الدراما لعام 2018 والذي وقع عقود مع عدد كبير من نجوم الصف الأول الذين شاركوا من قبل، والبداية كانت مع النجمة غادة عبد الرازق التى جددت تعاقدها رسميًا معه، على أن تقوم بتقديم عمل درامي جديد، في ثاني تعاون بينهما بعد مسلسل «أرض جو» الذى لاقى نجاحًا واسعًا فى رمضان الماضى.

ونفس الأمر حدث مع الفنان هاني سلامة الذى وقع على عقد مسلسل «فوق السحاب»، ويشارك مع نفس صناع عمل مسلسله الأخير «طاقة نور» وهما المؤلف حسان دهشان والمخرج رؤوف عبدالعزيز.

وكذلك الفنان مصطفى شعبان الذى يتعاون مع مرسى للعام الرابع على التوالى في رمضان 2018، حيث قدما خلال رمضان الماضى مسلسل «اللهم أنى صائم»، تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج أكرم فريد.

وجدد الفنان أمير كرارة تعاقده معه خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه كرارة هذا العام بمسلسله «كلبش»، كما اتخذ نفس القرار الفنان عمرو سعد فقد وقع معه عقدًا للعام الثانى على التوالى بعد نجاح مسلسله «وضع أمنى» ويخوض السباق بمسلسل «أيوب».

كما حسمت الفنانة مي عز الدين قرارها بخصوص عودتها لدراما رمضان المُقبل، بعدما تغيبت عن جمهورها في موسم رمضان هذا العام، وكشفت عن تعاقدها على مسلسل جديد لرمضان 2018.

وتعاقدت "مي" رسميًا مع المنتج تامر مرسي، وذلك بعد جلسة عمل جمعتهما فى أول تعاون بينهما، ومن المقرر الاستقرار على باقى عناصر المسلسل في شهر أغسطس المُقبل، واختيار مؤلف ومخرج للعمل.

وكانت الفنانة مي عز الدين من المقرر أن تُشارك في موسم رمضان هذا العام بمسلسل "رسايل"، ولكن تم تأجيله لوجود مشاكل إنتاجية ولضيق الوقت.

أما الفنان طارق لطفى، الذى خرج من سباق العرض الرمضانى، بتأجيل مسلسله «بين عالمين» فى اللحظات الأخيرة، فقد أكد أنه سيقدم عملًا جديدًا مع المنتج تامر مرسى، فيما تم الاتفاق بين "مرسى" والنجم الشاب مصطفى خاطر على تقديم مسلسل كوميدي "بطولة مطلقة"، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فى بطولة مسلسل «هربانه منها»، أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وكانت المحطة الفاشلة الوحيدة للمنتج تامر مرسى، هى عدم نجاحه في إقناع الزعيم عادل إمام، للمشاركة معه هذا العام، خاصة بعد سلسلة الأعمال الدرامية الناجحة معه كان آخرها مسلسلات "فرقة ناجى عطا الله، وصاحب السعادة وعفاريت عدلى علام"، ولكن المنتج رامى إمام انتصر على مرسي، ونجح فى التعاقد مع الزعيم من خلال شركته «ماجنوم» للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي على تقديم مسلسل رمضان القادم "عوالم خفية".

من جانبه تعاقد المنتج صادق الصباح، مع مجموعة فنانين اعتاد العمل معهم، بداية من النجم أحمد السقا الذى يدخل السباق الرمضانى معه للعام الثانى على التوالى، بعد نجاح مسلسل «الحصان الأسود» الذى جمع بينهما الموسم الماضى.

كما تعاقد الصباح بشكل رسمى مع النجم حمادة هلال للمرة الثانية أيضًا ليقدم هذا العام مسلسل «ولاد العم»، بعدما قدما سويا هذا العام مسلسل «طاقة القدر».

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أكد المنتج صادق الصباح أنه تم بدء التحضير لتسجيل حلقات مسلسل الكرتون "هذا هو الإسلام"، لتقديمه في رمضان 2018، لافتا إلى أن كل حلقة من حلقات المسلسل تشهد مشاركة مجموعة من الفنانين.

وأوضح الصباح أن مسلسل (هذا هو الإسلام) يتناول العديد من الموضوعات المختلفة والقضايا المهمة التي تبرز قيم الإسلام السمح والمعتدل، مشيرا إلى أن كل حلقة من حلقات العمل الـ30 تتناول قضية أو موضوع هادف، مشيرًا إلى حرصه على تقديم أعمال فنية ذات قيمة ومضمون هادف إلى جانب إمتاع المشاهد، ولتكون في صدارة الأعمال التي تعرض خلال ماراثون الأعمال الدرامية التي يتم عرضها سواء في شهر رمضان أو خارجه.

وكان الصباح قد تعاون مع يحيى الفخراني، في تقديم عدة أجزاء من مسلسل الكارتون الشهير (قصص الأنبياء)، وحقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة مرتفعة عند عرضه في الشهر الكريم.

وتعاقد مؤخرًا الفنانان صبرى فواز وكريم عفيفى، على المشاركة في بطولة مسلسل «سك على أخواتك» بطولة على ربيع، والذى يخرجه وائل إحسان، وينتجه صادق الصباح.

ويعقد الصباح والمخرج وائل إحسان وعلى ربيع والمؤلف إياد إبراهيم جلسات عمل مكثفة، للاتفاق على التفاصيل المبدئية للمسلسل، فضلا عن ترشيح باقى الأبطال، والتفاصيل الإنتاجية الأخرى، لاسيما أن شركة الصباح لديها رغبة كبيرة في تنفيذ مسلسل ضخم يضم العديد من النجوم، وتقديم مسلسل على أعلى مستوى من الحرفية والتكنيك والصورة وخلافه.

ومن ناحية أخرى يواصل المؤلف إياد إبراهيم كتابة سيناريو وحوار المسلسل، خاصة أنه انتهى من كتابة الـ10 حلقات الأولى، على أن ينتهى من كتابة المسلسل بالكامل خلال شهر يناير المقبل على أقصى تقدير وهو من فكرة الفنان كريم فهمى، لاسيما أن المسلسل يناقش قضية مهمة، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعى.

على نفس الخطى يسير المنتج جمال العدل، الذى يخوض السباق الدرامى الرمضانى، بنجوم كبار تعاون معهم من قبل، حيث اتفق مع النجمة يسرا على تقديم مسلسل جديد بعدما قدمت معه العام الماضي مسلسل «الحساب يجمع»، وأيضا النجمة نيللي كريم يجدد الثنائي تعاونهما بعد نجاح مسلسلها معه «لأعلى سعر» رمضان الماضى، وأيضا يعود الفنان محمد رمضان بمسلسل «زين» للعدل جروب بعد غياب دام 10 سنوات منذ إن قدما معا مسلسل «ايد امينة» عام 2008.

وكذلك المنتج ريمون مقار، الذى استغل نجاح مسلسل «ظل الرئيس»، وجدد التعاقد من جديد مع الفنان ياسر جلال، فيما يواصل الفنانان كريم عبدالعزيز وشريف منير تعاقدهما مع المنتج والمخرج وائل عبد الله لتقديم الجزء الثاني من مسلسل «‬الزيبق».

ويشهد الموسم الدرامى لعام 2018 عودة عدد كبير من الفنانين، من بينهم النجم حسن الرداد والنجمة إيمى سمير غانم، حيث تعاقدا على مسلسل «وزة وبطة» مع المنتج أحمد السبكى، والمخرج خالد الحلفاوى، وكان آخر أعمالهمأ سويا مسلسل «حق ميت».

كما يعود الفنان أحمد عز بعد غياب 4 سنوات من خلال مسلسل «أبو عمر المصري» مع المنتج طارق الجنايني، المسلسل مأخوذ من روايتين للمرة الأولى في الدراما العربية وهما «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري، وتكتب السيناريو والحوار المؤلفة مريم نعوم، وسيقوم بإخراج المسلسل أحمد خالد موسى.