ads
ads

بعد قرار «ترامب» بشأن القدس.. وفد برلماني يزور «الاتحاد الأوروبي»

طارق رضوان _ أرشيفية
طارق رضوان _ أرشيفية
أحمد عمران
ads


قال طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«مجلس النواب»، إن وفدًا برلمانيًا يتوجه يوم الأحد المقبل في زيارة إلى برلمان الاتحاد الأوروبي لمدة أربعة أيام.

ويضم الوفد البرلماني كلا من النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة وكريم درويش، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية وسامية رفلة وكيل لجنة العلاقات الخارجية وطارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية.

وأكد «رضوان» أن الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة لقاءات مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة مشيرًا إلى لقائه مع لجنة المشرق في برلمان الاتحاد الأوربي.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن برنامج الزيارة يتضمن عرضًا لكل المستجدات علي الساحة السياسية إقليميًا ودوليًا ومنها على سبيل المثال لا الحصر ملف الأزمة الفلسطينية في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها الي القدس وكذلك الملف اليمني. 

وعرض التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر والتعريف بحجم ما تم من إنجازات في ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي الذي بدأت فيه مصر بعد إتمام خارطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية في 2016 

وتابع: أن الوفد يحمل ملفًا كاملًا لعرض ما حدث من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والتنمية الاقتصادية زراعيًا وصناعيًا بالإضافة إلى التنمية البشرية.

كما سيعرض التحديات في النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وتوفير مشاريع التوظيف وتوفير الطاقة.