رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 حركات من لغة الجسد تعبر عن الثقة وقوة الشخصية

لغة الجسد
لغة الجسد


يمكن أن تُحدث لغة الجسد الكثير من الفارق في الحوارات الشخصية، حيث تجعلك أكثر قدرة على الإقناع والسيطرة على من تحاوره، وفيما يلي بعض من تلك الحركات:ـ

1) أن تكون مرآة الشخص الذي تتحدث إليه: حيث تقوم بعملية نسخ متطابقة لجسمك، لتناسب موقف من تتحدث معه، وهي مهارة صعبة، وقد تبدو سخرية من الآخرين، ولكنها كفيلة بترك انطباع جيد لديه.


2) المشي بثقة: تغيير طريقة المشي من الأمور الصعبة على الإنسان، ولكن تحسين مجرد حركة الخطوات، يمكن أن تساعد على ضمان زيادة الثقة والجاذبية.


3) الحفاظ على اتصال جيد بين عينين المتحدث والمُتلقى، فإذا كنت صاحب نظرة ضعيفة أو هشة، فهي تعبر عن القلق والتوتر والتشتت، أما القدرة على البقاء متصلا بعين من تحاوره لأطول فترة ممكنة، فهي أمور تساعدك في الحصول على كاريزما أفضل، وتحسن في مستوى الاتصالات.


4) إبقاء يديك مرئية حين تحدث أحدهم، حيث إن ظهور اليدين والكفين لمن تحدثه، يجعلك تظهر، وكأنك لا تخفي شيئًا، وتظهر أمامه كشخص واضح وصريح.


5) الجلوس بشكل منظم، وببطء وبهدوء، وهو أمر يشير إلى زيادة الثقة والقدرة على أداء المهام بأفضل شكل ممكن، كما أنه دليل على الذكاء والثقة والمصداقية.


6) المصافحة القوية، دون جذب للطرف الآخر، فيكفي أن يكون المصافحة بحركة يدين قوية، بحيث تضغط باليد على يد من تصافحه بقوة دون حدة، مع اهتزاز اليدين بطريقة معتدلة دون تطرف.