رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 30 - 11 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 30 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العمليات المشتركة العراقية تنفى وصول قوات أمريكية إلى محافظة كركوك

نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، نبأ وصول قوات أمريكية إلى محافظة كركوك، مؤكدة عدم وجود أى زيادة لقوات التحالف الدولى فى كركوك أو فى باقى الأراضى العراقية.

وقالت القيادة فى بيان أوردته قناة «السومرية» الإخبارية: إن بعض وسائل الإعلام نقلت عن مصادر فى إقليم كردستان عن وصول قوات أمريكية إلى كركوك، نافية هذا الخبر جملة وتفصيلا.

وأضاف البيان، أنه لاتوجد أى زيادة لقوات التحالف لا فى كركوك ولا فى باقى الأراضى العراقية، مشيرا إلى أن مسؤولية أمن كركوك هى مسؤولية وطنية عراقية وبيد القوات الاتحادية وشرطة كركوك، لافتة إلى أن مهام التحالف الدولى محددة بالتدريب والاستشارة والدعم اللوجستى.

وكان النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان أفاد أمس بوصول قوات أمريكية تابعة للتحالف الدولى إلى قاعدة كى وأن العسكرية شمال غربى المحافظة، موضحا أن هذه القوات ستكون داعمة للقوات الأمنية فى كركوك وتقوم بدعم الدستور والقانون، لأن كركوك مدينة ذات تركيبة مكونة من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين.

أخبار العراق اليوم.. رئيس وزراء العراق: جميع المنافذ الحدودية خاضعة للسلطة الاتحادية المشتركة

أكد حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، اليوم الخميس، أن جميع المنافذ الحدودية خاضعة للسلطة الاتحادية المشتركة وليست المحلية.

وذكر مكتب العبادى، فى بيان نشرته قناة «السومرية» الإخبارية: نؤكد أن أمر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادى المتعلق بمطار النجف، وحل مجلس إدارته، وتولى سلطة الطيران المدنى عملية الإدارة والتشغيل مازال نافذا ولم يطرأ عليه أى تغيير.

وأضاف البيان، أن ما نُقل خلاف ذلك ولا صحة له، مشيرا إلى أن المطارات هى منافذ حدودية تخضع للسلطة الاتحادية وليست المحلية.