رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 استخدامات غير شائعة لـ«مرطب الشفاه»

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه


مرطب الشفاه مستحضر يومى ضرورى، للحفاظ على شكل وجمال الشفتين، وتوردهما، ولمرطب الشفاه استخدامات عديدة غير شائعة. 


-الاستخدامات غير الشائعة لمرطب الشفاه:

1-ترطيب محيط الأنف، ولاسيما عند الإصابة بالزكام حيث تتعرض المنطقة المحيطة بالأنف إلى الجفاف، وفى هذه الحالة تحتاج إلى القليل من مرطب الشفاه لترطيبها.

 

2-تستخدم مرطب الشفاه لعلاج جفاف أطراف الشعر، عن طريق تطبيق القليل من مرطب الشفاه على أطراف الشعر، وستذهلك النتيجة.

 

3-يمكنك استخدام مرطب الشفاه لإزالة آثار المسكارا، فيفضل عند تطبيق الماسكارا وضع لمسة من مرطب الشفاه على جفنيك، أو أسفل عينيك.

 

4-يساعد مرطب الشفاه على تثبييت لون ظلال العيون لوقت طويل، بتطبيق مرطب الشفاه على جفنيك كمستحضر أساسى، مما يجعلك تحافظين على إطلالة جميلة لأطول فترة ممكنة.

 

5-يستخدم مرطب الشفاه لعلاج أثر الأقراط المؤلم، بوضع القليل من مرطب الشفاه على منطقة الأذن؛ لتجنب الشعور المزعج الذى تشعرين به فى شحمة أذنيك.

 

6-يمكن استخدام مرطب الشفاه للعناية بالأحذية، حيث يضفى على الجلد النعومة واللمعان، فيمكنك استبدال طلاء الأحذية بمرطب الشفاه.


7-مرطب الشفاه يحمى الجروح من التلوث، ويداويها فى حالة تطبيقه على الجروح.

  

8-مرطب الشفاه يساعدك على نزع الخاتم من أصبعك بسهولة، وذلك عن طريق وضع القليل من مرطب الشفاه على المنطقة المحيطة بالخاتم.

 

9-مرطب الشفاه يستخدم لعلاج ألم الحذاء الجديد، وذلك بتطبيق القليل من مرطب الشفاه على منطقة الاحتكاك بين الحذاء وقدمك، مما يجعلك تشعرين بالراحة.

 

10-يمكنك استخدام مرطب الشفاة لإصلاح سحاب حقيبتك، أو حذائك،أو ملابسك، وذلك بوضع القليل من مرطب الشفاه على منطقة العطل،وستلاحظين النتيجة .