رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الوزراء يكشف طريقة أداء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالابتدائية.. اعرف التفاصيل

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن صدور قرار من وزير التربية والتعليم بعدم عقد أي امتحانات لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية. 

وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق حول ما يُثار في وسائل الإعلام الصادر، اليوم، الخميس، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرار وزاري بشأن إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية هذا العام، وأن ما يتردد في هذا الصدد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. 

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لتلاميذ الصف الأول الابتدائي، فلن يخضعوا لامتحانات تحريرية، لكن سيتم تقييمهم بطريقة "التقييمات الشفهية"، والتقويمات العملية للأنشطة التربوية، وتكون في صورة تقديرات (ممتاز - جيد جدا - جيد- مقبول - دون المستوى ويحتاج لرعاية). 

أما تلاميذ الصف الثاني الابتدائي فستُعقد لهم امتحانات تحريرية عادية، وستكون نتيجة هذه الامتحانات في شكل تقديرات (ممتاز - جيد جدا - جيد- مقبول - دون المستوى ويحتاج لرعاية). 

وأخيرا بالنسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، أكدت الوزارة أنه ستُعقد لهم أيضا امتحانات تحريرية عادية هذا العام، ولكن نتيجة هذه الامتحانات ستُوضع في صورة درجات.