ads
ads

للأزواج فقط.. احترسوا من «سنة سابعة زواج»!

علاقة زوجية - تعبيرية
علاقة زوجية - تعبيرية


رغم أن معدلات الخيانة الزوجية من جانب النساء، تعد أقل مقارنة بما يقوم به الرجال، إلا أن العلماء حددوا الفترة التي تقترب فيها النساء من الخيانة بشدة بعد الزواج.

وحدد العلماء السنة السابعة للزواج، لتكون الأكثر خطرًا على النساء، والسنة الأكثر التي تقع فيها النساء بالمحظور!

كما وجدت الدراسة التي قامت بها جامعة أمريكية أن الرجال أقل خيانة بعد العام الحادي عشر من الزواج، مقارنة بالنساء، وتناولت الدراسة 423 مشاركًا من الجنسين، انخرطوا في علاقة جنسية غير شرعية بعد الزواج، في مراحل مختلفة من الزواج.

وخلصت الدراسة، التي نشرت في مجلة أبحاث الجنس، إلى أن هناك عوامل متعددة تدفع الناس إلى ارتكاب الخطأ، ولكن أبرزها الابتعاد عن المعايير الأخلاقية والدينية.

إلا أن نتائج الدراسة فيما يتعلق بالخيانة النسائية أثبتت أسطورة "السنوات السبع" التي تشير إلى أن العلاقة الحميمية بين الزوجين تبدأ في الانخفاض لحد القطيعة تمامًا بعد سبع سنوات من الزواج، بسبب ما يعرف بالملل من العلاقة الجنسية!

وهو ما يجعل الزوجين، وبخاصة النساء عرضة للوقوع في الخطيئة، وما يدعم هذا الاتجاه أن السنة السابعة تحديدًا، تشهد أعلى معدل للطلاق بين سنوات الزواج المختلفة.

المثير في الأمر أن النساء تعود إلى طبيعتها بعد السنة السابعة من الزواج، وسواء عادت العلاقة إلى طبيعتها أم لم تعد، فوجدت الدراسة أنها أكثر التزاما بعد ذلك "العام الشيطاني"!