رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 12-11-2017

سقوط طائرة- أرشيفية
سقوط طائرة- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 12 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. سقوط مروحية عسكرية ومصرع طاقمها


أعلنت خلية الإعلام الحربى العراقى اليوم الأحد، سقوط مروحية عسكرية من طراز (ام 17) فى محافظة واسط بوسط العراق، ما أدى إلى مصرع طاقمها.


وذكرت الخلية الحربية- فى بيان لها أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن جميع أفراد طاقم المروحية لقوا مصرعهم والبالغ عددهم 7 أشخاص، مشيرة إلى أنها سقطت أثناء طلعة تدريبية.


يذكر أن محافظة واسط شهدت فى فبراير عام 2016، سقوط طائرة عسكرية مروحية تابعة لطيران الجيش نوع (ام 17) بعد إقلاعها من قاعدة الشعيبة الجوية فى البصرة، ما أدى إلى مصرع طاقمها أيضا.


أخبار العراق اليوم.. اعتقال منفذي هجوم كركوك


أعلن مصدر أمنى عراقى فى محافظة كركوك اعتقال أحد منفذى الهجوم الذى وقع أمس على دورية لمكافحة الإرهاب وسط المحافظة.


وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، فى تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) اليوم الأحد، أن قوة أمنية نجحت فى إلقاء القبض على أحد المتورطين فى الهجوم الأخير فى الشورجة وسط كركوك، موضحا أن عملية الاعتقال جرت بعد ورود معلومات من سكان المنطقة.


وكان المتحدث باسم شرطة محافظة كركوك افراسياو كامل قد أعلن أن مجهولين ألقوا مساء السبت رمانتين يدويتين "قنبلتان" على دورية تابعة لقوات مكافحة الإرهاب قرب كلية القانون وسط المحافظة، من دون وقوع أية خسائر تذكر، مضيفا أن القوات الأمنية فرضت إجراء أمنيا بحثا عن المنفذين.


يذكر أن محافظة كركوك 250 كم شمال بغداد تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة "الإرهاب" وقياديين فى تنظيم "داعش".