ads
ads

تفاصيل لقاء رئيس اللجنة الخارجية بالبرلمان مع السفير المجري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أحمد عمران
ads

عقد طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لقاءً مع بيتر كيفيك، سفير المجر صباح اليوم الأحد بالقاهرة، بمقر اللجنة.

جاءت هذه الزيارة  كخطوة تنسيقية قبل زيارة رئيس البرلمان المجري المرتقبة لمصر خلال الأسبوع الحالي، والمتوقع أن يرافقه وفداً من البرلمان المجري، بهدف دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العلاقات البرلمانية.

الجدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد أجري زيارة رسيمة إلى المجر العام الماضي، وتطرق خلال لقاءاته إلى الزيارة المرتقبة.

وعبر سفير المجر خلال لقائه مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في القاهرة عن تقدير بلاده ودعمها لمصر في حربها على الإرهاب.

وفى هذا السياق أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع خاصة أوروبا، مضيفًًا أن هذه الحرب كلفت مصر ثمناً باهظًا، وهو ما يلقى بظلاله على الأوضاع الداخلية فى مصر، وأن مصر تقوم بدور كبير من أجل حماية الحدود وذلك للحيولة دون وصول الهجرة غير الشرعية للسواحل الأوروبية، وهو ما لا تقدره أوروبا ويتحدثون فقط من منظور أحادي وهو ملف حقوق الإنسان من الناحية السياسية، دون النظر لباقي الجوانب التي حققت فيها مصر نجاحا كبيراً، مثل البنية التحتية والتنمية بوجه عام.

ومن جانبه أكد السفير على تفهمه لطبيعة الأوضاع في مصر، كما ثمن الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر لها دورًا كبيرًا فى العديد من الملفات على الصعيد الإقليمى مثل الملف السوري والليبي.

وأوضح «رضوان» أن خطة لجنة العلاقات الخارجية خلال دور الانعقاد الحالي تتضمن صياغة رؤية ذات أهداف، ومهام ومراحل تنفيذًا لعرض الوضع الراهن فى مصر، وتحقيقًا لهدف رئيسي وهو إعادة عرض مصر على العالم في العديد من المجالات، مثل الاقتصاد والسياحة والزراعة وقانون الاستثمار الجديد، الذي يستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة إلى عقد اجتماعات مشتركة مع لجان المجلس الأخرى لتحقيق هذا الهدف.