رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد لـ«جزمجي حلوان» بسبب 79 جرام حشيش

مخدر الحشيش - أرشيفية
مخدر الحشيش - أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين معتز الحسيني، وخالد مصطفى، وبأمانة سر أحمد صبحي وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة «صابر عبد الحفيظ السيد»، 35 سنة، «جزمجي»، بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات من أحد المصادر للرائد أحمد الدالي، ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، بقيام المتهم بالإتجار في المواد المخدرة، وبخاصة جوهر الحشيش المخدر، وأنه يتخذ من مسكنه وكرًًا لإخفاء تلك المخدرات.

وبإجراء التحريات اللازمة، أكدت صحة ما ورد من معلومات، وتقنين الإجراءات ونفاذًا لأذن النيابة العامة الصادر بضبطه وتفتيشه، انتقل الرائد أحمد الدالي وبرفقته قوة من الشرطة السرية بناء على معلومات من المصدر السري بأن المُتحرى قادم لمسكنه عقب شراء كمية من جوهر الحشيش المخدر، استعدادًا وتمهيدًا لترويجها بمحيط سكنه، ومزاولة نشاطه الإجرامي.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، وعقب وصوله لمحيط سكنه، تم الالتفاف حوله فقام المتهم بإخراج شفرة موس، وإشهارها في وجه رجال الشرطة محاولًا إصابتهم، وخلال التلويح بها في محاولة منه للهروب، فتمكنوا من السيطرة عليه، واستخلاص تلك الشفرة من يده، وأخبروه بطبيعة مأموريتهم، والأذن الصادر بشأنه فامتثل.

وبتفتيشه وقائيًا عثر بين طيات ملابسه على قطعة كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 79 جراما، ومبلغ مالي 110 جنيهات، وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، قرر حيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل اتصاله بعملائه، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن تجارته الآثمة.

وعليه تم تحرير المحضر اللازم، وبعرضه على النيابة العامة، أنكر ما هو منسوب إليه أمام المستشار عمر طارق وكيل النائب العام بحلوان، وقرر أنه تم ضبطه عقب نزوله من ميكروباص حيال عودته من عمله دون مضبوطات بمنطقة ركن فاروق بحلوان.

وأضاف بأنه كان بصحبته شقيقه «سيد»، وكذلك نفى وجود خلافات مع ضابط المباحث.

وبإحالته لمحكمة الجنايات بتهمة الإتجار بالمواد المخدرة، وإحراز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، قضت محكمة جنايات القاهرة بالحكم المُتقدم.