رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حركة ترقيات في أبرز أحداث قطاع البترول اليوم

وزير البترول
وزير البترول


شهد قطاع البترول، عددًا من الأحداث الهامة، خلال اليوم، وتنشر "النبأ" أبرز الأحداث في تقريرها اليومي.

بدايةً؛ تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل أتول بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية، التابعة لشركة بي بي البريطانية، والذي يعد أحد أهم الاكتشافات البترولية التي حققها قطاع البترول في السنوات الأخيرة.

وعقد الملا اجتماعاً لمتابعة موقف تقدم الأعمال الجاري تنفيذها حالياً لتنمية الحقل، الذي تبلغ استثماراته حوالي 8. 3 مليار دولار.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من المهندس حسن عبادي، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، حول تطورات العمل بالمشروع، حيث أشار إلى أنه من المخطط بدء إنتاج الغاز من الحقل في نهاية العام قبل الموعد المحدد، وفقاً لبرنامج عمل الوزارة، الذي يستهدف التعجيل بعملية بدء الإنتاج من المشروعات الجديدة لحقول الغاز في البحر المتوسط.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال حفر الآبار 1 و2 و3 بعمق 950 متراً والانتهاء من تصنيع وتركيب رؤوس الآبار والتحكم، كما تم الانتهاء من تصنيع وإنزال الخط البحري بطول 42 كيلومتراً وكذلك إنزال الخطوط المرنة وتركيب الوحدات الجديدة، وأعمال الربط النهائي للمشروع بالمحطة البرية، وتتم حالياً أعمال الاختبارات النهائية، مشيراً إلى أن نسبة تقدم الأعمال بالمشروع بلغت 93%.

كما أعلن عدد من مسئولي قطاع البترول، أن هيئة البترول تسعى لإتمام حركة الترقيات التي ستُصدر في شهر يناير القادم، مؤكدين على إرسال خطابات لكافة الشركات لإرسال ملفات الموظفين الذين استكملوا المدد الوظيفية لإدراجهم ضمن حركة الترقيات.

وأضافوا، أن الذين أستكملوا مددهم ولم يصبهم الدور في شهر يوليو الماضي سيتم ترقيتهم في الحركة القادمة؛ كما أن وظائف الدرجة العليا كالنواب والمساعدين لا ترتبط بوقت محدد للترقية، فمن يستوفي مدده تتم ترقيته فوراً، وأنه تم النظر في التظلمات المقدمة بشأن من لم يصبهم الدور، وستقوم الوزارة بإعلان ذلك.