رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة «الكهرباء» لتأمين منتدى شباب العالم بـ«شرم الشيخ»

منتدى شباب العالم-
منتدى شباب العالم- أرشيفية


انطلقت، اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور نحو 3000 شخص من مختلف دول العالم بينهم رؤساء ومسئولون، وتتركز أعمال المنتدى على خمسة محاور، هي: محور قضايا شبابية عالمية والتنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ونموذج محاكاة الأمم المتحدة.


من جانبها وضعت وزارة الكهرباء خطة من أجل توفير أقصى درجات الأمان لدوام التغذية الكهربائية لمنتدى الشباب دون أي مخاوف من أعطال في الشبكة التى تقع ضمن شبكة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، عن طريق الاعتماد على مولدات كهربائية للتغذية بدلا من شبكة الكهرباء الرئيسية.


وقال محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن هناك 33 ماكينة طوارئ عبارة عن "مولدات" من طراز كاتم الصوت، سوف تضىء كل المناطق المقرر إقامة فعاليات المنتدى بها على مدار 6 أيام تبدأ غدا، لافتا إلى أن المولدات سالفة الذكر، تتراوح قدرتها ما بين 300 إلى 1000 كيلو فولت أمبير، موزعة على جميع أماكن الفعاليات على حسب احتياج كل موقع.


وأوضح "السيد" أن الماكينات ستكون بديلًا لخطوط وشبكات الكهرباء، وستكون مصدرا أساسيا للتغذية، في حين ستكون الكهرباء الأساسية من الخطوط والكابلات كما هي العادة في تغذية المناطق بشرم الشيخ، هي المصدر البديل.


وتابع: «ففي حالة تعطل ماكينات الطوارئ لأي سبب فني أو غير ذلك بهدف إظهار مصر بشكل غير جيد، تكون تغذية الكهرباء للمنتدى بعيدة كل البعد عن أي عطل أو مشكلة قد تنتج عن الخطوط والكابلات».


وأشار السيد إلى أن الماكينات جاهزة بالكامل، وأجريت التجارب لها منتصف الأسبوع الماضي، وتم نقلها وتوزيعها على الأماكن حسب القدرات الكهربائية المطلوبة لتغذية كل فاعلية خاصة بالمنتدى، مضيفا أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم شركة القناة على تغيير التغذية الكهربائية وإبدالها بمولدات طوارئ، لا سيما في المناسبات المهمة.


وأضاف أن الكهرباء اتبعت نفس النهج، خلال افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس من العام قبل الماضي، حيث دفعت شركة القناة لتوزيع الكهرباء بـ54 ماكينة طوارئ "ديزل"، تتراوح قدرة هذه الماكينات من بين 100 كيلو فولت أمبير وصولا إلى ماكينات تصل قدرتها إلى 1000 كيلو فولت أمبير، بما يوازى 1 ميجا وات، وهى قدرات "ضخمة" من أجل تأمين أكبر قدر من التغذية الكهربائية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وأن يمر الحفل دون أى مشكلات.