رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها «خفض ضغط الدم».. الفوائد الصحية لـ«الشيكولاتة السوداء»

الشيكولاتة - أرشيفية
الشيكولاتة - أرشيفية


تعد الشيكولاتة السوداء من الحلويات المفضلة واللذيذة لدى العديد من الأشخاص، ولكن الكثير منا يعلم بأن الحلويات بصفة عامة ليست جيدة للصحة، ولا يجب علينا أكل الكثير منها، ولكن من الصعب علينا منع أنفسنا من التمتع بلذة هذه الأطعمة الشهية،وهناك بعض الحلويات تحتوي على العديد من الفوائد مثل الشيكولاتة السوداء.


-الفوائد الصحية للشيكولاتة السوداء:

1-الشيكولاتة السوداء تخفض من ضغط الدم:

إذا كنت تعانى من ضغط الدم المرتفع، فالشوكولاتة السوداء هى الدواء الأنسب لك، وأثبتت الدراسات هذه النتيجة، بعد إجراء العديد من الأبحاث لإثبات الفوائد الصحية للشيكولاتة السوداء.

 

2-الشيكولاتة السوداء مفيدة للقلب:

تناول الشيكولاتة السوداء بشكل منتظم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ما بساعد على حل مشكلة تراكم الرسوبيات فى الشرايين، والذى يعد السبب الرئيسى فى أمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالى تناول الشيكولاتة السوداء يساعد كبار السن المصابين بأمراض القلب والشرايين أن يعيشوا لفترة أطول.

 

3-الشيكولاتة السوداء تساعد على تهدئة الأعصاب:

تناول الشيكولاتة السوداء يزود الجسم بـ«الفلافانول» المسئول عن حماية البشرة من أشعة الشمس، وكذلك يساعد تناول الشيكولاتة السوداء على التخلص من هرمونات التوتر التى تؤثر على الجلد، ولاسيما فى ظل الحياة المليئة بالضغوط ،والتى قد تتسبب فى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة .

 

4-الشيكولاتة السوداء الأفضل لنسبة السكر فى الدم:

اكتشف مؤخرا فائدة صحية أخرى للشيكولاتة السوداء؛ وهى أنها غنية بـ"الفلافونيد"، ما يجعل الأشخاص الذين يتناولونها أقل عرضة للإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى.

 

5-الشيكولاتة السوداء تغذى الدماغ:

وذلك لأن الشيكولاتة السوداء تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل على حمايتك من التأثير السلبى للشيخوخة"النسيان".