رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على «زيت النيم» وفوائده المهمة للبشرة والشعر

زيت النيم - أرشيفية
زيت النيم - أرشيفية


تعد عشبة النيم من الأعشاب المفيدة جدا لصحة الجسم، والبشرة، وللشعر؛ لاحتوائها على مواد مضادة للفطريات والطفيليات، والجراثيم، كما يتميز بخصائصه المسكنة.

 

-فوائد زيت النيم للبشرة:

1-يقلل تصبغات الجلد؛ لأن زيت النيم يتميز بقدرته على تنظيم إنتاج الجلد للميلانين، عن طريق استخدامه بواسطة قطعة من القطن مبللة بزيت النيم على الأماكن المصابة.

 

2-يحتوى زيت النيم على خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالى يعمل على تقليل الإصابة بسرطان الجلد، وخطر التعرض لعلامات التمدد، والخطوط الدقيقة، وعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

3-يساعد زيت النيم على علاج حب الشباب؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية القادرة على علاج البشرة من الندوب وحب الشباب، ولديه كذلك خصائص مضادة للالتهابات الفعالة فى الحد من إحمرار، وحكة الجلد.

 

4-يعالج جفاف البشرة، ويزيد من نعومتها ونضارتها.

 

5-يساهم زيت النيم فى علاج الصدفية والأكزيما، لقدرته على التخفيف من التهاب الجلد، وتليين المنطقة المصابة، وتشكيل طبقة واقية عليها لمنع تعرض الجلد للجفاف، أو للخدوش.

 

-فوائد زيت النيم للشعر:

1-يعالج قشرة الرأس، والتخلص من جفاف فروة الرأس والحكة المصاحبة لقشرة الرأس، وذلك بوضع القليل من زيت النيم على فروة الرأس،وتدليك فروة الرأس بملعقة صغيرة دافئة من زيت النيم، بكمية مساوية من زيت جوز الهند قبل وضعه على فروة رأسك.

 

2-يساعد زيت النيم على التخلص من قمل الشعر، وذلك عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان ودافئتان من زيت النيم على الشعر، مع تغطية الشعر بمنشفة لليلة كاملة، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو صباح اليوم التالى.