رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أسماء مرشحة لتولي رئاسة «جاسكو».. تعرف عليهم

شركة جاسكو
شركة جاسكو


أعلنت وزارة البترول، أسماء أبرز المرشحين لرئاسة شركة جاسكو "الشركة المصرية للغازات الطبيعية" وهم الدكتور مجدي جلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس عبد الستار الدمرداش ومحمود أنور مساعدي رئيس شركة جاسكو والمهندسة عزة جمعة مساعد رئيس الشركة للتخطيط والمتابعة.

وكان رئيس شركة جاسكو السابق المهندس كارم محمود قد تم تعيينه رئيس جهاز تنظيم شئون الغاز.

وأنشئت الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" عام 1997، وتضلع "جاسكو" بإداة الشبكة القومية للغاز والعمل على تطويرها ورفع كفاءتها. ونفذت "جاسكو"، خلال عام 2016، الخطة العاجلة لتوصيل الغاز الطبيعي للمحطات الأربعة التي نفذتهم شركة سيمنس الألمانية بطول 65 كم، وهي خطوط التغذية الرئيسية و3 محطات تخفيض وقياس مؤقتة، واستلمت الشركة 51 مليار متر مكعب من الغازات الطبيعية منهم 10 مليارات متر مكعب من الغاز المستورد.

كما نفت الوزارة ما أشَيع حول تكليف المهندس المهندس كارم محمود بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة جاسكو، بالإضافة لعمله كرئيس تنفيذي لجهاز تنظيم الغاز. وقالت، إن هذا يتنافى مع القانون خاصةً وأن الجهاز سيكون جهة رقابية على شركات وسوق الغاز في مصر، مشيرةً إلى أن وزير البترول يفاضل بين عدد من المرشحين لرئاسة الشركة بعد المهندس كارم.