رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 حيل لتنظيف البشرة أثناء الليل.. تعرف عليها

سيدة - أرشيفية
سيدة - أرشيفية


فترة المساء وخاصة التي تسبق النوم من أهم الفترات التي يفضل فيها الاعتناء بالبشرة وتنظيفها، لإزالة ما تعلق بها من آثار للمكياج، والأدوات التجميلة التي تستخدم لعدم ظهور أي حبوب أو بثور تؤثر على جمال البشرة، نقدم لك بعض الحيل التجميلية للعناية بالبشرة، كما يشير إليها خبراء التجميل:

ترطيب البشرة
يؤكد خبراء التجميل أنه لابد من استخدام مرطب مناسب للبشره، لإزالة أي شوائب عالقة بها، وكذلك العمل على إزالة الدهون وغلق المسام، كما يمكن أيضًا استخدام بعض الأعشاب مثل الشاي الأخضر الذي يتم غليه جيداً، ثم مسح البشرة به بعد تبريده للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

منطقة العين
منطقة العين من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها، باستخدام كريمات مرطبة لمنطقة الجفون، بغرض تأخر ظهور علامات التقدم في السن، وكذلك إزالة التجاعيد حول منطقة العين، ولآن هذه المنطقة وهى الجفون فلابد من استخدام الطريقة الدائرية أثناء وضع المرطب، حتى لا يحدث ضغط في هذه المنطقة الحساسة.


تنشيط عضلات الوجه
تعمل هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية للوجه، وإزالة الإجهاد، وشد البشرة أيضًا من خلال استخدام الماء الدافىء أثناء عمل المساج أو التدليك.

وسادة قطنية
تحتاج البشرة قبل النوم إلى الاسترخاء كي تتخلص من أثار مساحيق التجميل التي توضع عليها يوميًا، لذا يفضل أن تكون الوسادة المستخدمة من القطن للحصول على بشرة خالية من المشاكل الصحية.