رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 15-10-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 15 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. هجوم على آخر معاقل داعش بالرقة 

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها شنت ما وصفته بهجوم نهائى، اليوم الأحد، على جيب خاضع لتنظيم داعش داخل الرقة لتطهير المدينة من فلول المتشددين.


وأضافت فى بيان إن المعركة الحاسمة "ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام ومن بينهم الإرهابيون الأجانب".


وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت فى وقت سابق اليوم إن قافلة لمقاتلين من تنظيم داعش خرجت من الرقة أثناء الليل فى الوقت الذى أوشكت فيه المعركة على نهايتها بعد الانسحاب الذى تم التفاوض عليه.



أخبار سوريا اليوم.. داعش تستخدم المدنيين كدروع بشرية

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لرويترز اليوم الأحد إن مجموعة من عناصر تنظيم داعش غادروا مدينة الرقة السورية خلال الليل مصطحبين معهم مدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية.


وقال المتحدث مصطفى بالى إن قوات سوريا الديمقراطية، وهى تحالف من فصائل كردية وعربية تدعمه الولايات المتحدة، يواصل القتال ضد فلول عناصر داعش فى المدينة، وأضاف أن الدفعة الأخيرة من الذين وافقوا على الرحيل غادرت المدينة الليلة الماضية.


وذكر بالى أن القافلة لم تكن تضم أى عناصر أجانب لكن مسؤولا فى المجلس المدنى لمدينة الرقة، الذى أسسته قوات سوريا الديمقراطية وحلفاؤها لإدارة المدينة، قال إن مجموعة من المقاتلين الأجانب غادروا مع الآخرين.


لكن المسؤول عمر علوش لم يكشف عن عدد المقاتلين الذين تبقوا فى المدينة حيث تحاصرهم قوات سوريا الديمقراطية فى جيب صغير.

وذكر بالى أن عناصر التنظيم رفضوا إطلاق سراح المدنيين بمجرد مغادرتهم للمدينة بموجب الاتفاق لكنهم أرادوا إبقاء المدنيين معهم حتى يصلوا إلى مقصدهم لضمان سلامتهم.


وأمس السبت قال علوش إن المتشددين سيصطحبون نحو 400 مدنى معهم كدروع بشرية.


ويمثل سقوط الرقة حجر الزاوية فى المعركة لهزيمة تنظيم داعش الذى سيطر على مساحات كبيرة من سوريا والعراق عام 2014.