ads
ads

«برلماني» يطالب بإقالة وزير البترول.. والسبب

البرلمان - أرشيفية
البرلمان - أرشيفية
متابعات


تقدم النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، ببيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير البترول المهندس طارق الملا، مطالبًا إياهم بإظهار جميع الحقائق حول ما أشيع عن قيامهما بتعيين 1000 موظف جديد بالشركات التابعة لقطاع البترول، من أبناء العاملين من خلال مسابقات وهمية داخلية؛ في حين لم تعلن الوزارة عن وجود أي تعيينات جديدة بشركاتها.

وقال زين، في بيانه المقدم للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إن هذا الكلام خطير جدًا، وإذ صح هذا الكلام يعد "فسادًا" خاصة أن هناك خريجين حاصلين على تقديرات بدرجة امتياز وجيد وجدا ومن كليات متخصصة في الصناعات البترولية والتعدينية ومنذ عدة سنوات ولم يحصلوا على أي فرصة عمل بقطاع البترول أو غيره من القطاعات الأخرى.

وطالب زين، رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، ضرورة استدعاء وزير البترول لمساءلته أمام المجلس، لافتًا إلى ضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لمعرفة جميع الحقائق حول هذا الملف الذى أحدث بلبلة كبيرة لدى شباب الخريجين على مستوى الجمهورية.

وأضاف النائب، أن بيانه يعدّ بلاغًا للوزير اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية للتحقيق فيه، لافتًا إلى أنه لو صح هذا الكلام سوف يطالب بإقالة وزير البترول لفساد ملف التعيينات في قطاع البترول.

من جانبها، لم تعلق وزارة البترول أو أحدًا من مسئوليها على كلام النائب حتى الآن.