رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 14-10-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 14 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. داعش تستسلم في الرقة 


قال متحدث باسم التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش فى تصريحات لرويترز، اليوم السبت، إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا فى الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة.


لكن الكولونيل رايان ديلون قال فى بيان عبر البريد الإلكترونى "ما زلنا نتوقع قتالا صعبا فى الأيام القادمة ولن نحدد توقيتا للموعد الذى نظن أن إلحاق الهزيمة التامة لتنظيم داعش سيحدث فى الرقة".


من جانبه قال مدير المرصد السورى رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "خرج كافة المقاتلين السوريين فى تنظيم داعش من مدينة الرقة خلال الايام الخمسة الماضية"، مشيرا الى ان عددهم نحو مئتين، وقد "خرجوا مع عائلاهم" الى جهات غير محددة. لكن مسؤولا محليا فى الرقة قال ان مقاتلين من التنظيم المتطرف استسلموا الى قوات سوريا الديموقراطية من دون ان يحدد عددهم.

 


أخبار سوريا اليوم.. قتلى بين صفوف القوات الديمقراطية


أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بمقتل 8 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فى هجوم شنه مسلحو داعش على مواقع لهم فى ريف دير الزور.

ونقلت قناة (الحرة) الإخبارية عن المرصد السورى اليوم السبت، أن داعش نفذ هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية فى محيط حقل الجفرة النفطى فى بادية "جديد عكيدات" الواقعة فى الريف الشرقى لدير الزور، ما أسفر عن مقتل 8 من عناصر قسد، مضيفا أن اشتباكات درات بين الجانبين عقب الهجوم.


يذكر أن قوات سوريا الديموقراطية تمكنت أوائل الشهر الجارى من السيطرة على حقول الجفرة النفطية شمال شرق مدينة دير الزور من يد تنظيم داعش.