رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الشيخ جاكسون» يُجبر أحمد مالك على فقدان 15 كيلو.. فنانون ضحوا بمظهرهم من أجل أدوارهم

أحمد مالك
أحمد مالك


يُجبر التمثيل، أحيانًا، نجوم الفن على التغيير من شكلهم وهيئتهم الخارجية؛ استعدادًا لتقديم دور معين، بل وأحيانًا يصل الأمر إلى تعريض بعض الفنانين أنفسهم للخطر والتضحية بصحتهم؛ إما بزيادة أو إنقاص الوزن بشكل كبير؛ من أجل شخصية بعينها تتطلب الظهور بشكل مُحدد.

الفنان آسر ياسين كان هو الأحدث؛ إذ اضطر إلى إنقاص وزنه بشكل كبير في فترة قصيرة، كما تدرب على العزف على آلة الدرامز، ليتناسب مع الدور الذي سيقدمه في فيلمه الجديد "تراب الماس"، والمأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد.

ومن المقرر أن يُجسد "آسر"، في الفيلم، دور "طه" يعمل مندوب إعلانات ودعايا في شركة أدوية، وتقع جريمة قتل، تجعله يكتشف العديد من الأسرار عن عالم جديد، ملىء بالجريمة والفساد.

"تراب الماس" بطولة: آسر ياسين، ومحمد ممدوح، وعزت العلايلي، وخالد الصاوي، ومنة شلبي، وإخراج مروان حامد.



أما الفنانة ياسمين رئيس، فـ كان الوضع معها معكوسًا؛ إذ اضطرت أن تتخلى عن نحافتها ورشاقتها المعهودة من أجل فيلمها الجديد "البحث عن أم كلثوم".

وتُقدم "ياسمين"، في الفيلم، شخصيتين؛ الأولى لفتاة اسمها "غادة"، والثانية لـ"أم كلثوم"، ويعرض العمل قصة حياة "كوكب الشرق" منذ طفولتها وحتى وفاتها.

وعلى الرغم من زيادة "ياسمين" عدد كبير من الكيلوجرامات، إلا أنها فشلت في الوصول إلى الوزن المطلوب، ما جعلها ترتدى "بدلة" ضخمة؛ لتعطيها الهيئة الخارجية اللازمة؛ وذلك لتقديم دور "الست" في مراحل عمرها المتقدمة.

الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، لكنها قامت بتركيب "ماسك" على وجهها؛ لتكون أقرب في الشكل إلى ملامح "كوكب الشرق"، بجانب المكياج التي كانت تضعه؛ والذي كان يحتاح 7 ساعات لإعداده، و5 ساعات لإزالته، وهو ما كان تجربة شاقة للغاية عليها.



من جانبه، فقد الفنان أحمد مالك ما يقرب من 15 كيلو جرامًا من وزنه، مؤخرًا، بسبب مشاركته في فيلم "الشيخ جاكسون"؛ والذي يُقدم فيه دور "الشيخ خالد".

جاء ذلك حتى يبدو شكل "مالك" وهيئته الخارجية متناسقة مع المرحلة العمرية للشخصية التي يقدمها بالعمل، وهو ما حدث بالفعل، ونتج عنه تقبل الجمهور لشكله واقتناعهم به بدرجة كبيرة.