رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد واشتراطات وتخصصات وظائف الأطباء بمستشفيات جامعة الإسكندرية

مستشفيات طب الإسكندرية
مستشفيات طب الإسكندرية


أعلنت المستشفيات الجامعية، عن حاجتها لشغل 287 وظيفة "طبيب مقيم" من خريجي دور أكتوبر 2015 وأبريل 2016 وأسنان يوليو 2014 والشعبه الفرنسية، بالإضافه إلى وظائف معهد البحوث الطبية ومستشفى طلبة الجامعة.

الوظائف :

-17 طبيب جراحة عامة

- 25 طبيب باطنة عامة

- 12طبيب نساء وتوليد

- 16 طبيب تخصص "طب الأطفال"

- 12 طبيب تخصص "مبتسرين"

- 25 طبيب طوارئ وإصابات

- 25 طبيب تخصص "طب حرج وسموم"

- 28 طبيب تخدير وعناية مركزة جراية.

- 5 أطباء تخصص أمراض صدرية

- 8 أطباء تخصص قلب وأوعية دموية

- 4 أطباء تخصص جراحة مخ وأعصاب

- 3 أطباء تخصص جراحة مسالك

- 9 أطباء تخصص باثولوجيا إكلينيكية

- 12 طبيب تخصص أشعه تشخيصية

- طبيبين تخصص أمراض عصبية ونفسية

- طبيبين تخصص أمراض جلدية

- 6 أطباء أنف وأذن وحنجرة

- طبيبين تخصص سمعيات

- طبيبين تخصص تخاطب

- 4 أطباء تخصص رمد

- 3أطباء تخصص طب طبيعي

- 4 أطباء تخصص جراحة عظام

- 4 أطباء تخصص علاج أورام

- 5 أطباء تخصص جراحة صدر وقلب

- طبيبين تخصص "طب مناطق حارة"

- طبيبين تخصص جراحة الوجه والفك

- 16 طبيب تخصص طلبة الجامعة "طبيب باطنة عامة - 2 للعناية المركزة - 2 للتخدير - 1 لجراحة عظام - 2 للطوارئ - 1 لأمراض الكلى - 2 للأشعه التشخيصية - 1 للصدر - 1 للباثولوجيا الإكلينيكية - 2 لأودة القلب - 1 لأمراض الدم".
وظائف معهد البحوث الطبية :"4 أطباء باطنة عامة – 3 أطباء جراحة عامة – 3 أطباء تخدير – طبيبين أمراض دم – طبيب أشعة – طبيب علاج أورام – طبيبين باثولوجيا إكلينكية".

شروط الوظائف :

1-أن يكون حاصلاً على تقدير "جيد" على الأقل في درجة بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية ويشترط ألا يقل تقديره في مادة التخصص أو ما يقوم مكانها عن "جيد جدًا" فإن لم يوجد من المتقدمين من حصل على تقدير "جيد جدًا" فيجوز ترشيح أحد الحاصلين على تقدير "جيد" فيها وستكون أولوية الترشيح طبقًا لترتيب المجموع التراكمي المطلق، وعند التساوى يُفضل الحاصل على درجة أعلى في مادة التخصص في البكالوريوس أو المادة التي يدخل فيها التخصص وعند التساوي يُفضل الأكبر سنًا.

2-أن يكون قد أمضى امتياز التدريب بمستشفيات جامعة الإسكندرية أو بأحد المستشفيات الجامعية أو التعليمية وبموافقة مسبقة من عميد كليه الطب وبكفاءة، ولم يوقع عليه أي جزاءات خلالها، وألا يكون قد مضى عليه أكثر من عامين من تاريخ مدة الأمتياز.
3- بالنسبة لوظائف الأسنان، أن يكون خريج كلية طب أسنان الإسكندرية دور يوليو 2014 بتقدير لايقل عن جيد وأن يكون قد أمضى سنة الأمتياز كاملة بصفة مرضية.

4- تُقدم الطلبات مستوفاة رسم الدمغة بصفة شخصية باسم الدكتور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة الإسكندرية في موعد غايته أسبوعين من تاريخ 3/10/2017، ولن يُلتفت إلى الطلبات التي ترد قبل الإعلان أو بعد الميعاد المحدد بعاليه أو المخالفة لاى شرط من شروط الإعلان.

وأكدت الجامعة، أن ستُعقد جلسة علنية بمبنى قاعة المؤتمرات بكلية الطب، يحضرها جميع المتقدمين لإبداء رغباتهم في الترشيح لإحدى الوظائف وذلك يوم الأربعاء الموافق 18/10/2017 الساعه الثالثة عصرًا، ويمكن لمن تَحَّول ظروفه دون حضور الجلسة العلنية، إرسال من ينوب عنه لإبداء رغباته في الترشح بتوكيل معتمد من الشهر العقاري، ولن يُقبل أي تعديل أو تبديل أو تغيير في الرغبة المقدمة بعد انتهاء الجلسة العلنية أو التبديل في تواريخ خلوات الوظائف أو التأجيل لأجل مسمى لأي سبب.

ويجب إرفاق الطلب بالمستندات الآتية :" شهادة تقدير المواد - شهادة البكالوريوس - شهادة أداء سنة الأمتياز- 6 صور شخصية حديثة 4*6 - صورة الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور".