ads
ads

سر ضبط فرد خرطوش مع سائق بالمعصرة

فرد خرطوش - أرشيفية
فرد خرطوش - أرشيفية
عادل توماس
ads

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار صلاح محجوب وعضوية المستشارين معتز الحسيني وخالد مصطفى، وبأمانة سر أحمد صبحي وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة «سيد محمد ناصر فريج» 23 سنة، سائق توك توك، ومقيم بعزبة الهجانة التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة، بالحبس لمدة سنة؛ لقيامه بإحراز فرد خرطوش بغير ترخيص في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات للرائد عمرو شوقي معان مباحث قسم شرطة المعصرة، من أحد مصادره السرية، مفادها قيام المتهم بحيازة سلاح ناري وذخيرة مما تستخدم عليه.

وبإجراء التحريات، تبين صحة المعلومات، وأن المتهم يحتفظ به داخل مسكنه، وبعرض تلك التحريات على المستشار أحمد مدكور وكيل النائب العام بحلوان، أذن بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتحرى عنه.

وبالتوجه إلى مسكنه تم إعداد الأكمنة اللازمة، ومراقبته، ونجح في ضبطه أثناء خروجه من منزله وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على السلاح الناري، وعليه تم التحفظ على المتهم والمضبوطات والعودة إلى ديوان القسم.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس، واستخدامه في أعمال البلطجة، وبإحالته لمحكم الجنايات قضت بالحكم المتقدم.