رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسيلة طبية جديدة تقضي على سرطان الثدي.. تعرفي عليها

سرطان الثدي - صورة
سرطان الثدي - صورة تعبيرية


يهدد سرطان الثدي النساء بصورة كبيرة، خاصة مع وجود احتمالية بعودته مرة أخرى رغم  خضوع المصابات به للعلاج الكيماوي أو الجراحة.

ونشرت مجلة أمريكية لسرطان الثدي " American Association for Cancer Research "، نتائج دراسة حديثة أجرتها في هذا الصدد ، تؤكد أن ممارسة الرياضه تقلل من الإصابة بسرطان الثدي وتخفيض نسبة عودته مرة أخرى، المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

وأجرى الباحثون تجاربهم على مجموعة من السيدات المصابات لمعرفة تأثير ممارسة الرياضة مثل رياضة المشي ، والجري" على تغيير البلازما لدى السيدات اللواتي يتم علاجهن بالعلاج الكيميائي، كمرحلة علاجية مكملة عقب إجراء جراحة استئصال سرطان الثدي.

وأشار الباحثون إلى أنه تم استخراج عينة من دم المريضات بعد ممارستهم لرياضة الجري لمدة 3 ساعات، ليتم حقنها في فئران التجارب وكانت المفاجأة، حيث وجدوا أن عينة الدم التي تم استخراجها من المريضات عقب ممارستهم الرياضة منعت بشكل كبير تكون الخلايا السرطانية.

وأكد الباحثون أن هذا يرجع إلى ارتفاع مستوى الأدرينالين في الدم عقب ممارسة الرياضة، والذي من شأنه أن يعمل على منع نمو الخلايا السرطانية، حيث إنه المسئول عن إرسال الإشارات إلى خلايا الجسم.