ads
ads

جوجل كروم على وشك معالجة أبرز مشاكل تصفح الإنترنت

جوجل كروم
جوجل كروم
ads


كشف متصفح الانترنت الشهير جوجل كروم عن ميزة جديدة سوف يقوم بطرحها بداية العام المقبل، تعمل على كتم صوت مقاطع الفيديو - بما في ذلك الإعلانات - التي يتم تشغيلها تلقائيا، باستثناء مواقع معينة، مثل يوتوب، التي تقوم بتشغيل الفيديو تلقائيا بالصوت دون الحاجة إلى الضغط على زر التشغيل يدويا.

أوضح مهندس البرمجيات منير لاموري أنه سيتم السماح بالصوت في مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا عندما "يشير المستخدم إلى اهتمامه بالإعلان" و "عندما يريد المستخدمون تشغيل الوسائط".، وسوف تستخدم جوجل مؤشرات معينة لمعرفة ما إذا كان المستخدم يريد أو لا يريد تشغيل الصوت تلقائيا.

وتشمل تلك المعايير عدد زيارات الموقع، وتردد تشغيل الوسائط خلال الزيارة الواحدة، فإذا قام مستخدم بزيارة مواقع معينة، واهتم بتشغيل فيديوهات ذات محتوى محدد في كل مرة يقوم بزيارتها، فهذا يعني أن محتوى تلك الفيديوهات سوف يتم تشغيله تلقائيًا، لأنه مفضل لدى هذا المستخدم، وهو ما سوف يتم مزامنته على كافة أجهزة المستخدم.

بخلاف ذلك فيجب على المستخدمين تمكين الصوت يدويا إذا كانوا يتبعون رابطا مباشرا على موقع نيتفليكس أو يوتيوب، وتهدف تلك التحديثات إلى تقليل إزعاج المستخدمين، بحسب بيان الشركة، والتي تعد من أبرز المشاكل التي تواجه تجربة المستخدم على شبكة الإنترنت.

ومن المتوقع أن تؤدي تلك التحديثات إلى تعطيل بعض مواقع الألعاب التي تعمل تلقائيا على تشغيل موسيقى الخلفية أثناء تحميل الصفحة.