ads
ads

«نجوم الفن» يهربون من المشاركة في الأعمال الدرامية بـ«تقاليع غريبة جدًا»

درة
درة
الشيماء صلاح
ads


- التونسية «درة» ترفض 11 مسلسلا «دفعة واحدة»... وخالد الصاوى يخشى تلاعب المنتجين 
- «لوسي» تمتنع عن تقديم أدوار لمجرد الحضور على الساحة الفنية.. وزوج نجلاء بدر يدفعها لاعتزال الإغراء

ظهرت تقاليع جديدة بين النجوم في الوسط الفني؛ للاعتذار عن عدم المشاركة في الأعمال الفنية المعروضة عليهم؛ لتفادي الوقوع في أزمات بين صناع العمل ومنعًا لنشر الشائعات المغلوطة من حين إلى آخر للفت الأنظار، وقرر البعض الإفصاح بشكل واضح وصريح عن أسباب رفضهم المشاركة في أي عمل فني مُقدم لهم.

وشهد العام الجاري حدوث أكثر من واقعة أثارت الجدل، جعلت بعض نجوم الفن يخرجون عن صمتهم ويوضحون أسباب رفضهم الأعمال الفنية المعروضة عليهم.

درة تسعى لإثبات وجودها بالبطولة المطلقة
تعد النجمة التونسية درة من أبرز النجوم الذين فاجئوا الجميع بخبر اعتذارهم عن عدم المشاركة في الدراما المصرية، حيث أعلنت مؤخرًا، في حوار صحفي لها، أنها اعتذرت عن 11 مسلسلًا هذا العام، مؤكدة أن 2017 كان أكثر السنوات التي تم عرض عليها أعمال درامية.

وكان من المفترض أن تشارك "درة" في دراما رمضان الماضي بمسلسل "الشارع اللي ورانا" ولكن المسلسل واجه بعض المشاكل التي أدت إلى تأجيل التصوير.

وأوضحت أنه كان من المفترض أن يبدأ التصوير فورًا، ولكنه تأجل ما كان سببًا في خروجها من المنافسة الرمضانية هذا العام، وقالت إنها اكتفت بالتواجد مع جمهورها في موسم عيد الفطر الماضي بفيلمين، وهما "تصبح على خير" و" عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، مؤكدة أنها حريصة جدًا منذ فترة على انتقاء الأعمال التي تظهر من خلالها للجمهور.

ولم تنكر النجمة التونسية أنها تشعر بالضيق لغيابها عن الشاشة لهذا العام، موضحة أن "تقديم أول بطولة مطلقة لها جعلها تنتظر عمل 'الشارع اللي ورانا' رغم تأخره؛ رغبة منها في تقديم ما يليق بمسيرتها الفنية سواء على الصعيد الدرامي أو السينمائي، وهذا ما وجدته في هذا العمل المميز.

وتواصل "درة" في الوقت الراهن تصوير مشاهدها في المسلسل، بعد أن حصلت على إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مسلسل «الشارع اللى ورانا» بطولة «درة، ولبلبة، وفاروق الفيشاوى، وأحمد حاتم، ونسرين أمين» وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدى الهوارى.

وجاءت خطوة "درة" فى البطولة المطلقة فى التوقيت المناسب، خاصة بعدما اكتسبت الخبرة والنضج الفنى على مدار مشوارها الفنى من تعاملها مع كبار المخرجين فى الوطن العربى، خاصة أن بدايتها كانت مع المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين فى فيلم "هى فوضى".

نجلاء بدر تعتزل مشاهد الإغراء
حسمت الفنانة نجلاء بدر موقفها من تقديم أدوار الإغراء مجددًا، مؤكدة أنها الآن سيدة متزوجة وزوجها يغضب من مشاهد الإغراء بـ«المايوه» والملابس المكشوفة، كما يغار من مشاهد تبادل القبلات، ولهذا لن تكررها مجددا، وأوضحت أنها اعتذرت عن عدم المشاركة في أعمال كثيرة لهذا السبب.

وكشفت "نجلاء" خلال حوارها مع الإعلامية هند رضا، لإذاعة "نجوم إف إم"، عن تحفظ زوجها على أدوارها السابقة، وخاصة مشاهدها بالمايوه ومقاطع القبلات الساخنة في بعض أفلامها وقالت: "الموضوع مش إغراء، لكن زوجي عنده تحفظات على المايوه والقبلات، وأنا عملتهم قبل كده مع المخرج داود عبدالسيد بإرادتي، لكن أنا متزوجة الآن وحسيت أن دي حاجة مش حاباها، خاصة أننا في مجتمع شرقي ومش هقبل بالمايوه أو القبلات تاني".

وأضافت: الإغراء غير مرتبط بالجسد أو بنوعية الملابس، لكن استخدامك كأنثى يبقى تحت بند الإغراء، ومن الممكن تقديم نفس المشاعر بطريقة أخرى، تخلو من الملابس المثيرة أو القبلات الساخنة.

خالد الصاوي يقع دائمًا في فخ المنتجين
واجه الفنان خالد الصاوي مشاكل متعددة في الفترة الأخيرة بسبب وقوعه في فخ المنتجين، وكان آخرهم منتج مسلسل «فوبيا»، الذي كان السبب الرئيسي في اعتذاره عن عدم المشاركة في هذا العمل في اللحظات الأخيرة لتأخر سداد مستحقاته المالية، وعدم استقرار العمل من الناحية الإنتاجية.

داليا مصطفى تتبع سياستها الخاصة في اختيار أعمالها
أعلنت الفنانة داليا مصطفى اعتذارها عن عدم المشاركة في أعمال فنية كثيرة خلال الفترة الأخيرة وهي سياسة تتبعها إذا لم تجد في العروض التي تتلقاها ما يضيف لمشوارها الفني.

وقالت في أكثر من تصريح صحفي لها إنها ترفض فكرة المشاركة في عمل فني لمجرد التواجد، فيجب أن تكون واثقة بشكل كبير أن هذا العمل سيضيف بقوة إلى رصيدها الفني.

ولم تنكر "داليا" أهمية الأمور المادية، ولكن في حال وجود عمل متميز ودور رائع من الممكن أن تتنازل عن جزء من الأجر في هذه الحالة فقط.

الأجر يتسبب في أزمات للفنانة لوسي
ترفض الفنانة لوسي تقديم أدوار لمجرد الحضور على الساحة الفنية أو لإشباع رغباتها التمثيلية، كما ترفض أن يتم جذبها بدور مميز في مقابل تخفيض أجرها ولعل هذا ما يفسر سبب اعتذارها عن عدم تقديم عدد كبير من الأدوار.

وأوضحت «لوسي» أنها تعتذر عن عدم المشاركة في أي عمل حين تكون مرتبطة بأعمال أخرى أو عند عدم الاتفاق على أجر يرضيها، وكذلك عند اعتراضها على أحد الفنانين أو فريق العمل الذي يشارك في صناعة العمل.

وتستعد «لوسي» هذه الأيام لتصوير دورها في مسلسل «البيت الكبير»، الذي تظهر فيه بشخصية صعيدية للمرة الأولى، وتجسد دور امرأة صعيدية لديها شخصية قوية ومتعلمة تقوم بدور المرأة والرجل في وقت واحد، وكلمتها تسري على كل أفراد عائلتها فهي متحكمة ولا يمكن لأحد أن يراجعها فيما تقوله.

ads