ads
ads

تفاصيل خطة البرلمان للرد على تقرير "هيومن رايتس ووتش"

ads


أقرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في اجتماعها اليوم، الثلاثاء،  خطة للتحرك داخليًا وخارجيًا خلال الفترة المقبلة للرد على التقرير الصادر مؤخرا من جانب منظمة "هيومن رايتس ووتش" بشأن وجود عمليات تعذيب ممنهجة في مصر.

وشملت خطة التحرك على الصعيد الداخلي، دعوة المنظمات الحقوقية لاجتماع مشترك لتنسيق الأدوار بينهم، وزيارة عدد من السجون وأقسام ومراكز الشرطة في المحافظات، ومستشفيات السجون.

كما شملت خطة التحرك على الصعيد الداخلي، إجراء لقاءات مع السفارات والبعثات الدولية وممثلي المنظمات الدولية العاملة في مصر، لشرح جهود اللجنة في الدفاع عن حقوق الإنسان في مصر، ودعوة الاتحاد الإقليمي للجمعيات لمناقشة سبل الرد والتحرك في المستقبل.

وتضمنت خطة التحرك على الصعيد الخارجي، إجراء لقاءات مع منظمات حقوق الإنسان في نيويورك وواشنطن، وعقد لقاءات أخرى في جنيف مع ممثلي بعثات الدول المعتمدة، إلى جانب تنظيم لقاءات مع ممثلي وسائل الإعلام الكبرى بواشنطن، ومقابلة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي.

كما شملت خطة التحرك الخارجي لقاءات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والاتحاد البرلماني الدولي، فضلا عن لجنة حقوق الإنسان في إيطاليا وبريطانيا وألمانيا، وعدد من ممثلي المنظمات الحقوقية.