ads
ads

«السياحة» تكشف أسباب تكدس أتوبيسات الحج البرى في قرية الحجاج بـ«المدورة» الأردنية

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة
مي بدير
ads


قال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس بعثة الحج السياحى، إن تكدس عدد من أتوبيسات الحج البرى في قرية الحجاج بمنطقة المدورة بالأردن يوم السبت الماضى يرجع إلى الإجراءات الأمنية التي تقوم بها السلطات الأردنية لتأمين الأتوبيسات.

وأكد شعلان أن وزير السياحة يحيى راشد قام فور علمه بإصدار توجيهاته للبعثة للتدخل لحل المشكلة، خلال رحلته إلى الصين، فقامت البعثة بالاتصال بقنصل مصر بالأردن الذي قام بدوره بالتنسيق مع السلطات الأردنية لتحويل أوتوبيسات شركات الحج البرى إلى قرية الحجاج بمنطقة الرابية، والتي تتوافر بها خدمات مناسبة للحجاج، بدلا من منطقة المدورة التي تفتقر إلى الخدمات، موضحا أن المشكلة تم حلها في يومها.


وأشار إلى أن وزير السياحة على اتصال دائم مع البعثة للاطمئنان على أحوال الحجاج حتى عودة جميع حجاج السياحة سالمين إلى أرض الوطن.


ومن ناحيته قال صبح عبد الفتاح، مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة، وعضو بعثة الحج السياحى بالمدينة إنه تم تحويل جميع أتوبيسات شركات الحج البرى المصرية إلى منطقة الرابية، لافتا إلى أن عدد الأتوبيسات التي وصلت الأراضى المصرية بلغ 250 أتوبيسًا من إجمالى 313 أتوبيسا وأن هناك 63 أتوبيسا ستصل خلال الأيام القادمة.

ads