رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم فيلم حسن الرداد.. انتعاشة قوية في بلاتوهات التصوير بعد عيد الأضحى

حسن الرداد
حسن الرداد


عاد من جديد نجوم الفن إلى بلاتوهات التصوير بعد توقف لأكثر من 10 أيام؛ احتفالا بعيد الأضحى المبارك، واستأنف صناع المسلسلات والأعمال السينمائية تصوير أعمالهم والعودة إلى اللوكيشنات من جديد، والبعض بدء أول يوم تصوير له.

وكان أحدث الفنانين الذين أعلنوا عن دخولهم بلاتوهات التصوير هو الفنان حسن الرداد، الذي بدء استكمال تصوير مشاهده في فيلمه الجديد "عقدة الخواجة"، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، وعودته من السعودية بعد تأديته مناسك الحج مع زوجته النجمة إيمي سمير غانم.

ونشر "الرداد"، صورة له من كواليس تصوير الفيلم، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع "انستجرام"، وعلق عليها قائلا: "أول يوم تصوير بعد العيد.. فيلم الخواجة تأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج بيتر ميمي".

فيلم "عقدة الخواجة"، من بطولة حسن الرداد، ومحمد لطفي، وبيومي فؤاد، وماجد المصري، وسامية الطرابلسي، وهنا الزاهد.



كما استأنف المخرج خيري بشارة تصوير مسلسله الجديد "الطوفان" بمنطقة بولاق، حيث قرر "بشارة" تكثيف ساعات التصوير للانتهاء من العمل في أسرع وقت ممكن لبدء عرضه على الشاشة مطلع العام المقبل، بعدما كان من المقرر عرضه في موسم رمضان الماضي.

وكان منتج المسلسل ريمون مقار قد أوقف التصوير قبل 3 أشهر مضت لرغبته في التفرغ لمسلسل "ظل الرئيس" الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

مسلسل "الطوفان" بطولة "ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، وفاء عامر، أحمد بدير، روجينا، أيتن عامر، عبير صبري، رامى وحيد، نجلاء بدر، سيد رجب، عبير صبرى، محمد عادل، الراقصة دينا، إيهاب فهمى"، وعدد آخر من النجوم، وهو عن قصة لبشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج خيرى بشارة.



وانتهت أسرة مسلسل "أفراح إبليس2" للفنان جمال سليمان والمخرج أحمد خالد أمين، من تصوير عدد كبير من مشاهد العمل، وتم استئناف التصوير، أمس السبت، بإحدى الشقق السكنية بمنطقة الدقي، بعد إجازة عشرة أيام حصلت عليها أسرة العمل للاحتفال بعيد الأضحى.

ويحمل الجزء الثاني من المسلسل، الذي عرض الجزء الأول منه قبل 8 سنوات، العديد من التغييرات والتطورات والمفاجآت، ليس بين طيات أحداثه فقط ، وإنما طالت فريق العمل أيضا، فقد استعانت الشركة المنتجة بالسيناريست مجدي صابر لكتابة سيناريو الجزء الثاني بعد وفاة محمد صفاء عامر مؤلف الجزء الأول.

كما تم التعاقد مع المخرج أحمد خالد أمين، بعد وفاة مخرج الجزء الأول سامى محمد على، إضافة إلى استبعاد 6 فنانين قدموا الأدوار الرئيسية في الجزء الأول لأسباب مختلفة، كما تم التعاقد مع نجوم جدد لتقديم هذه الأدوار.



واقترب المخرج أحمد شفيق من إنهاء مشاهد الديكور الأساسي لمسلسل "عائلة الحاج نعمان"، بمدينة شبرامنت، وتحديدًا استوديو العزبة، حيث صور هناك أكثر من 16 ساعة يوميًا قبل إجازة العيد، وذلك للانتهاء من تصوير العمل حسب الخطة الزمنية التى وضعتها الشركة المنتجة للمسلسل.

وعاد صناع العمل لتصوير المشاهد المتبقية بمنطقة نزلة السمان في الهرم، بعد توقف أسبوع لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن يستمر التصوير حوالي أسبوع في نفس المنطقة، وتنتقل بعدها أسرة العمل لتصوير بعض المشاهد الخارجية.

 وينتمى مسلسل "عائلة الحاج نعمان" لأعمال الـ60 حلقة، التي تعرض خارج شهر رمضان، وتدور أحداثه حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير "نعمان"، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه، والحياة بين العائلات والأبناء وذويهم.

المسلسل من بطولة تيم حسن، صلاح عبد الله، أحمد بدير، سهر الصايغ، صفاء الطوخى، محسن منصور، حازم سمير، منال سلامة، لقاء سويدان، فاطمة الناصر، سماح السعيد، ميرنا نور الدين، محمد أبو الوفا، إسلام نجيب، مصطفى عبد السلام، وشريف خير الله" وعدد من الفنانين الشباب.




وفي منطقة شبرامنت، استأنفت أسرة مسلسل "الشارع اللي ورانا" تصوير أحداث العمل، بعد إجازة دامت لمدة 10 أيام، ويتم التصوير حاليًا بأحد الديكورات الأساسية للعمل، ومن المقرر أن يستمر التصوير هناك لما يقرب من 10 أيام.

وتدور أحداث المسلسل في شارع خلفي تقطن فيه أسرة فاروق الفيشاوي، التي تتكون من زوجته، ودرة نجلته الكبرى، وهند عبد الحليم ابنته الصغرى، ويلقي العمل الضوء على موضوع تواجد الأرواح فى المنزل بعد الوفاة، وهو من تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري.