رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 أمور يجب أن تعرفيها عن أمهات هذا الجيل

النبأ


تبدو أمهات جيل الألفية مختلفات كثيرًا عن أمهات الأجيال السابقة، مع كثير من الظروف والمتغيرات التي حدثت لهم، وفي البيئة المحيطة لهم، وفيما يلي بعض من التغيرات:ـ

1)    جيل أذكى من الأجيال السابقة: في الغالب حصلت أمهات هذا الجيل على شهادة جامعية مرموقة، ما يمنحهم درجة ذكاء أعلى، تجعلهن يتعاملن مع متغيرات العصر التي تؤثر على أطفالهن بطريقة أكثر ذكاءَا.

2)    يتعاملون مع التكنولوجيا بشكل أسرع، في الغالب تتعامل أمهات هذا الجيل مع أكثر من حساب إلكتروني مثل فيسبوك وتويتر، ولينكيدين ويوتيوب ويقضون 17 ساعة في الأسبوع مع تلك الشبكات، وهو ما يعني قدرة أكبر على التواصل واكتساب خبرات التربية من الأمهات الأخريات بشكل أسرع وأفضل.

3)    لا تريد أن تكون أم: في الواقع كثير من أمهات هذا الجيل على استعداد أن يدفعن مالا يقترب من 150 دولار شهريًا من أجل الحصول على خدمات شخص آخر يساعدها في أمور المنزل وتربية أطفالها.

4)    غالبا ما تفشل الأم في التوازن بين ضغوط العمل وضغوط المنزل، وتلجأ للعمل بنصف أجر أو في وظائف بسيطة من أجل مراعاة أبناءها وفي نفس الوقت الاستمرار في العمل.

5)    لديها ظروف قاسية وأضعاف الظروف التي واجهت أمها، فالظروف الاقتصادية التي تعاني منها أغلب دول العالم، تجعل الظروف صعبة على الجميع، بما فيهم أمهات هذا العصر.

6)    تشير الدراسات الحديثة إلى أن نساء هذا العصر تقل لديهن احتمالات التواصل مع أمهاتهن، ومع العائلة الكبيرة بشكل عام.

7)    رغم قلة التواصل مع أمهات الجيل السابق، إلا أن أمهات هذا الجيل يفضلن الانخراط مع مجتمعاتهم بطرق مثيرة للاهتمام، سواء من خلال التدوين على صفحاتهم الشخصية أو من خلال مدونات خاصة بهم.