رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 علامات غريبة.. يجب أن تزور الطبيب إذا ظهرت

النبأ


لا يكفي الشعور بالتعب أو الإعياء من أجل زيارة الطبيب، بل يجب ملاحظة بعض الأمور الهامة التي يمكن أن تكون ملاحظة جديرة بالاهتمام، تقودك لزيارة الطبيب، ومن بين تلك الملاحظات:ـ

1)    ترهل الجلد في مناطق العنق، وبعض مناطق الجسم، والشعر، وهو ما يمكن أن يبدأ بترهل وتساقط الحواجب، وهنا يجب أن تذهب للطبيب للفحص، ومعرفة مدى نجاح الغدة الدرقية الخاصة بك، وإذا لزم الأمر، الحصول على جرعات يومية من الهرمونات الاصطناعية للحصول على المستويات الطبيعية للغدة الدرقية.

2)    الشعور بالجفاف الشديد، حتى مع تناول المعدلات الطبيعية من المياه، حيث يمكن أن يسبب الجفاف إفراز بعض الهرمونات التي تغير من توازن السوائل والسكر في النظام الخلوي بالجسم، ما يمكن أن يؤدي لمشاكل صحية خطيرة، أبرزها الإصابة بمرض السكري.

3)    الشعور ببرودة في الأطراف: حيث أن ذلك يعد مؤشر قوي للإصابة بضعف في الشرايين الخاصة بالقلب، وهو ما يعني أن تلك الأطراف محرومة من الاكسجين، وهو ما يمكن أن يعرض الجسم لكثير من المخاطر الصحية، قد تصل لحد الشلل الجزئي، وهنا يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والسبانخ والزبيب.

4)    الشعور بلسعة عند تذوق أي طعام، وهو مؤشر على الإصابة بأمراض اللثة، أو الانتفاخ أو النزيف، مما قد يؤدي إلى فقدان الأسنان، وهنا يجب تنظيف الاسنان جيدًا، مع غسل الجذور بدقة، وتنظيفها بالخيوط والفرشاة.