رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار جديدة لـ«يوتيوب» تعرفها لأول مرة!

يوتيوب - أرشيفية
يوتيوب - أرشيفية


يعد موقع "يوتيوب" أحد أكثر المواقع شهرة على الإنترنت، وعلى الرغم من استخدامه بشكل يومي، إلا أنه يحتوي على عدد من المميزات المفيدة التي قد لا يعرفها البعض، ومن بين تلك المميزات:ـ

1) يمكن تشغيل الفيديو في الخلفية بحيث يمكن غلق الهاتف، وانت تستمع إلى الفيديو، وذلك من خلال الضغط على زر أيفون المتواجد في إعدادات التطبيق، ثم تقوم بتشغيل مركز التحكم عن التحريك من أعلى إلى أسفل الشاشة. 

2) ميزة الرؤية الليلية وذلك من خلال النقر على أيقونة الحساب، ثم تحديد المظهر المظلم، وتنشيط تلك الميزة.

3) وجود موقع خفيف من اليوتيوب وهو youtube.com/tv، ولا يحتوي على أي إضافات أو إعلانات تعيق مشاهدة الفيديو.

4) يمكنك تجريب الميزات الجديدة للتطبيق من خلال الاشتراك في خدمة YouTube TestTube.

5) يمكنك قراءة الفيديو من خلال تشغيل ميزة التسميات التوضيحية وهي ميزة مفعلة في أكثر من لغة، من بينها اللغة الإنجليزية، وهي مفيدة عند مشاهدة فيديو بأحد اللغات الأجنبية الأخرى.

6) استخدم الاختصارات حيث يمكنك التحكم في مقاطع فيديو باستخدام لوحة المفاتيح إذا كنت تريد ذلك، من خلال الذهاب للأمام أو الخلف في الفيديو أو كتم الصوت أو تعليته أو غيرها من المميزات من خلال بعض الحروف، فحروف J و L تمكنك من الترجيع والسرعة إلى الأمام 10 ثوان، K لإيقاف الفيديو، حرف M لكتم / إلغاء الصوت، أما أزرار الأرقام، من أجل حرجة الفيديو بمراحل مختلفة.

7) تقييد استخدام البيانات: إذا كنت تستخدم خاصية البيانات وتريد مشاهدة الفيديو دون استنزافها فيمكنك تقييد استخدام بيانات الجوال وتعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات.

8) إبقاء الفيديوهات التي تشاهدها خاصة بحيث يمكن للآخرين مشاهدة مقاطع الفيديو التي أعجبتك وقوائم التشغيل والاشتراكات المحفوظة، إذا كنت تريد إخفاءها، من خلال الإعدادات والخصوصية، كما يمكنك أيضا محو السجل أو إيقافه مؤقتا، في أي من أجهزة سطح المكتب أو تطبيقات الجوال.