رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 4-9-2017.. انشقاقات بجبهة صالح.. وقتلى حوثيون

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين 4- 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. انشقاقات بين صفوف صالح

قالت مصادر عسكرية اليوم الإثنين، إن عددا من الضباط والقادة العسكريين انشقوا عن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وانضموا إلى الحكومة الشرعية وأعلنوا تأييديهم لها.

وأفادت المصادر لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، بأن عددا من القادة والضباط العسكريين في ميليشيات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، فروا من صنعاء ووصلوا إلى محافظة مأرب، شمال شرقي صنعاء، مشيرة إلى أن عملية ترتيب أوضاعهم في صفوف القوات الشرعية لا تزال جارية.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين

لقي خمسة أشخاص من خبراء زراعة الألغام كانوا على متن زورق حربي تابع لميليشيات الحوثي مصرعهم في قصف للجيش الوطني اليمني، خلال محاولتهم زراعة ألغام قبالة سواحل ميدي بمحافظة حجة باليمن.

وقال متحدث في المنطقة العسكرية الخامسة - وفقًا لقناة (العربية) الإخبارية : إن قوات التشكيل البحري التابعة للجيش الوطني دمرت زورقًا حربيًا لميليشيات الحوثي كان على متنه فريق هندسي يتكون من خمسة أشخاص حاولوا التسلل لزراعة ألغام بحرية في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني على سواحل البحر الأحمر غرب البلاد.

وأضاف المتحدث : أن القوات البحرية رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني ، وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ (21 بحر- بحر) مما أدى إلى مقتل جميع أفراد الفريق الهندسي الذين كانوا على متنه.