رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مشاركة فيلم "الشيخ جاكسون" في أول عروضه الأوروبية

أحمد الفيشاوي في
أحمد الفيشاوي في فيلم "الشيخ جاكسون"


ينطلق فيلم "الشيخ جاكسون" للنجم أحمد الفيشاوي والمخرج عمرو سلامة في عرضه الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان "لندن السينمائي" التابع لمعهد السينما البريطاني، والذي يُقام خلال الفترة من 4 إلى 15 أكتوبر، ليُعرض الفيلم ضمن قسم رحلة (Journey)، الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير منظورهم بالنسبة للأشياء.

ويأتي هذا قبل أيام من العرض العالمي الأول للفيلم في ختام برنامج "عروض خاصة" ضمن الدورة الـ42 من المهرجان، من 7 إلى 17 سبتمبر، وهو البرنامج المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم.

وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية "فيبريسكي" وجائزة الجمهور، ومن المقرر أن يفتتح العمل فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، من 22 إلى 29 سبتمبر، حيث ينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يحصل من خلال المهرجان على عرضه الأول في مصر والعالم العربي.

يناقش الفيلم مشكلة الصراع النفسي، من خلال شاب كان مهوسًا في طفولته بنجم البوب الراحل "مايكل جاكسون"، ولكنه يقرر أن يعلن عن تدينه ويلتزم دينيًا.

ويشارك في بطولته: أحمد الفيشاوي، وأحمد مالك، وأمينة خليل، وماجد الكدواني، ومحمود البزاوي، ودرة، وبسمة، وهو تأليف وإخراج عمرو سلامة.