رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 24-8-2017

داعش- أرشيفية
داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 24 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. 20 وفاة في غرق سفينة جنوب البلاد

أعلنت وزارة النقل العراقية الخميس، مقتل 20 شخصا من طاقم سفينة عراقية غرقت السبت الماضى إثر تصادم مع سفينة فى قناة جور عبد الله جنوب البلاد.


وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامى "بجهود كبيرة مشتركة من قبل الموانئ وقيادة القوة البحرية وبعمل متواصل تم انتشال سفينة المسبار الذى كان منغمسا داخل المياه وفى منطقة رخوة من القاع". وأكد العثور "على 16 جثة من المتبقين من طاقم السفينة أثناء انتشال السفينة اليوم"، فيما أكد السبت الماضى عن انتشال أربعة جثث".


وأعلنت وزارة النقل العراقى، السبت الماضى، عن غرق سفينة عراقية بالكامل بعد حادث تصادم مروع مع آخرى بالمياه الإقليمية، مبينة أن السفينة العراقية كان على متنها 21 بحارا، وفق التلفزيون العراقى.


وقالت الوزارة فى بيان، إن "حادث تصادم بحرى مروع وقع مساء اليوم بين السفينة العراقية (المسبار) وسفينة أخرى (رويال ارسنال) تحمل علم جمهورية سان فيرسنت، مما أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل".


أخبار العراق اليوم.. تحرير مواقع جديدة لـ"داعش"

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا تلعفر"، اليوم، الخميس، تحرير حي "النور الأول" في القضاء من سيطرة تنظيم "داعش" وإدامة التماس مع حي النصر.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، وفقا لقناة "السومرية" الإخبارية، "إن قطاعات لواء المشاة الآلي 37 الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الحادي عشر الحشد الشعبي حررت حي النور الأول وأدامت التماس مع حي النصر ورفعت العلم العراقي فيها".

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن - الأحد الماضي - انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر.

أخبار العراق اليوم.. استعادة 23 قرية في تلعفر 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، استعادة 23 قرية في مدينة تلعفر، والسيطرة على عدة أحياة بالمدينة خلال 4 أيام من انطلاق المعركة ضد تنظيم داعش.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية عن قيادة العمليات قولها إن الجيش العراقي دمر سيارات مفخخة لتنظيم داعش، وقتل العديد من الانتحاريين من التنظيم، مشيرة إلى أن قوات مكافحة الإرهاب تتقدم بقضاء تلعفر من الناحية الجنوبية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن المواجهات لاتزال مستمرة في منطقة السهل وجنوبي شرق تلعفر، حيث تقاتل فرقة العباس التابعة لفصائل الحشد الشعبي مع قوة من الجيش العراقي هناك.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن - في وقت سابق - انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر من قبضة تنظيم داعش.