رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات "غير مبشرة" لمستقبل فيس بوك

فيس بوك - أرشيفية
فيس بوك - أرشيفية


ذكر تقرير جديد، أن قاعدة مستخدمي «فيس بوك»، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا فى المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، سوف تتقلص هذا العام.


وقال التقرير، إن المستخدمين الشباب «أقل تفاعلا» مع فيس بوك أكثر مما هم عليه من خلال الشبكات الاجتماعية المتنافسة، وبالتالي يتركون الموقع، حيث يسجلون الدخول بشكل أقل تواترا ويقضون وقتا أقل وأقل.


حتى ظهرت بعض المجموعات من المراهقين الصغار المعروفة باسم "رافضي الفيسبوك"، يرفضون استخدام الفيس بوك تماما، مقابل استخدام بعض الشبكات الاجتماعية الأخرى.


ومن المتوقع، وفقا لأرقام ذكرها المحلل الرئيسي لشركة "ماركيتر" ديبرا أهو ويليامسون، في تقرير أخير للشركة، انخفاض أرقام الاستخدام الشهري للفئة العمرية بين 12: 17 سنة بنسبة 3.4 في المائة إلى 14.5 مليون شخص في الولايات المتحدة، وانخفض بنسبة 2.8 في المئة في المملكة المتحدة .


ويتوقع أيضا أن تنخفض أرقام الاستخدام الشهري للفئة العمرية من 18-24 سنة بنسبة 3.1 في المائة في المملكة المتحدة هذا العام.


ما هو أكثر إثارة للقلق في الفيسبوك أن تلك الأرقام لن تتحول لاستخدام سناب شات واينستجرام المملوكتين للشركة نفسها، وإن كان من المتوقع حدوث نمو ملحوظ لاستخدام شبكة انستجرام لمن تقل أعمارهم عن 12 سنة بنسبة 19%.


ويبلغ عدد مستخدمي إينستجرام 250 مليون مستخدم يوميا، أكثر من 166 مليون العدد الإجمالي للمستخدمين سناب شات.