رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انقطاع المياه يهدد مواطني المحلة الكبرى

انقطاع مياه الشرب-
انقطاع مياه الشرب- أرشيفية

حالة من الغضب العارم تسود مدينة المحلة الكبرى وذلك بعد انقطاع مياه الشرب عن ما يقرب من 90% من مناطقها الرئيسية مده طويلة وصلت لـيومين متواصلين بدون سابق، بعد انفجار خط المياه الرئيسى بميدان الشون الأمر الذى أحدث شلل مرورى للميدان الرئيسى والنفق المؤدى للنصف الأخر من المدينة. 

تقول "عزة جبر" ربة منزل : نعانى من انقطاع المياه المتكرر خلال فترات النهار فى عز الحر وجاء انكسار خط المياه الرئيسى بمثابة القشة التى قصمت ظهر البعير"، وأضافت مستنكره "رضينا بالهم وبقطع المياه أكتر من 15 ساعة يومياً وتحولنا لكائنات ليلية لتجميع المياه لاستعمالها بالنهار إلا اننا حرمنا منها ولا نجد من يصلح العطل وينقذنا مما نحن فيه".

أضاف "رزق غالب" موظف : الخط الرئيسى قديم جدا ومتهالك ولم يتم تجديده منذ أكثر من 60 سنة فمن الطبيعى حدوث ذلك ولكن المشكلة في فشل الشركة القابضة ورئيس المدينة فى حل الأزمة ، الانقطاع دام يومين وشركة المياه أعلنت عن انتهاء أعمال الإصلاح بعد يومين أخرين، ونقف في طابور محطات التحلية فى شدة موجة الحر لكى يحصل على بضع لترات ليقضى بهم حوائجه المنزليه واليومية ، عدنا لأيام الاعتماد على المساجد فى توفير احتياجتنا من المياه ، ولانستبعد أن نعود لزمن الحنفيات العمومية".

ومن جانبه صرح مصدر من داخل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى " أن الشركة تعاقدت على مواسير جديدة بقطر 600 ملم لحل تلك الأزمة وجارى العمل ومن المقرر الانتهاء من أعمال الاصلاح اليوم الأثنين فى التاسعة مساءً". 
 
كما صرح المحاسب "أحمد عبد السميع " رئيس المدينة أن عددا من سيارات المياه ستطوف المناطق المتضررة " صندفا والمنشية الجديدة والوراقة " لتوفر للمواطنين جزء من احتياجتهم.

والجدير بالذكر أن خط المياه الرئيسى بقلعة الصناعة مصنوع من مادة "الاسباستوس" الممنوع استخدامها دوليا وتكمن خطورة تلك الماده فى حدوث تلف فى المواسير وتفاعلها مع المياه بصورة مباشرة .