رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدمة.. دعوات لتدريس الجنس للأطفال من سن الخامسة!

النبأ


ذكر تقرير جديد لصحيفة «الإندبنديت» البريطانية، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، يمكن أن يمارسوا سلوكًا جنسيًا سيئًا.

وأشار التقرير إلى ظهور مجموعة جديدة من الحوادث، يتم فيها اتهام الأطفال فيها بمشاهدة بعض اللقطات الإباحية وتقاسم الصور غير اللائقة!


وذكرت الإحصاءات، أن مئات التلاميذ فى المدارس البريطانية، تم عقابهم خلال السنوات الأربع الماضية، بعد تورطهم فى أعمال جنسية، بما فى ذلك مشاهدة المواد الإباحية وتقاسم صور غير لائقة.


ورغم أن الغالبية العظمي من الحوادث تقع بداية من سن الرابعة عشر، إلا أن هناك حوادث وقعت قبل هذا السن، لتصل إلى الخامسة في بعض الأحيان.


وبموجب القوانين في بريطانيا، ينبغي تعليم جميع الأطفال من سن 14، لتعريفهم بالعلاقات الآمنة والصحية في الفصول الدراسية، كما يتم منح المراهقين في المدارس الثانوية دروسا مناسبة عن الجنس، غير أن البعض أعراب عن تخوفه من عدم دراسة الجنس قبل هذا السن، وبالتحديد في مرحلة الطفولة المبكرة، «5 سنوات مثلا».


وقالت المتحدثة باسم المجلس الوطني للمرأة لكل طفل الحق في الشعور بالأمان في المدرسة، مشيرة إلى أن الوقاية من السلوك الجنسي الضار، يجب أن يكون من خلال التعليم المناسب عن العلاقات الجنسية، ومنح إعطاء الأطفال المعلومات الصحيحة حول الحياة الجنسية، مشيرة إلى أن التطور الحاصل في المواقع الإباحية والانتشار الرهيب يفرض ضرورة تغيير سن البدء في تعلم تلك المواد.


وتشير الأرقام إلى أن سبعة أطفال في السنة الأولى من المدرسة تورطوا في سلوك جنسي مشين، مع حدوث ما لا يقل عن 40 حادثا من الأطفال دون سن 10 سنوات، ولا تشمل الأرقام تلك الحالات التي يكون فيها الأطفال ضحايا التحرش الجنسي.


وقالت سارة جرين، المديرة المشاركة لائتلاف العنف ضد المرأة، إن الأطفال يستطيعون الوصول إلى الصور المتطرفة عبر الإنترنت دون الحصول التوجيه المناسب، مشيرة إلى ضرورة أن يكون لوزارة التعليم دور في تحمل مسؤولية حماية الطفل.