رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء محاكمة المتهمين في مجزرة «رملة بولاق»

قتل ـ أرشيفية
قتل ـ أرشيفية

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسني الضبع، وعضوية المستشارين على عرفان وهشام عبد المجيد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وعاصم عبد الفتاح، نظر محاكمة كلًا من «احمد ممدوح إبراهيم» 16 سنة طالب بمدرسة، وشقيقته «أسماء» 23 سنة، وشقيقه المتوفى «إبراهيم»، و«عزة عوض خضر» 51 سنة ربة منزل، و«وصبرين إسماعيل متولي» 24 سنة ربة منزل المقيمون برملة بولاق التابعة لدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا؛ لقيامهم بقتل المجني عليه «صابر عبد المعطي عبد الكريم» وابنه «عبد المعطي»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، مستخدمًا في ذلك فرد خرطوش.

ترجع الواقعة لشهر فبراير الماضي، عندما نمى إلى سمع الأهالي بشارع أبو الفرج بمنطقة رمله بولاق، دوي طلق ناري، وعقب ذلك أبصروا المجني عليه الأول يفر تجاه نهر الطريق ويعدو خلفه كلًا من المتهم الأول بحوزته سلاح ناري وشقيقه المتوفى إبراهيم وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن «سنجة» وفرد خرطوش.

وعند وصولهم إليه قاما بالتعدي عليه مستخدمين الأسلحة البيضاء، مما أدى إلى إصابته بمختلف أنحاء جسده، وأعقب ذلك قيام المتهم المتوفى بإطلاق عيارًا ناريًا صوبه بالرأس والتي أدوت بحياته؛ وذلك على أثر خلافات، ثم قام المتهم المتوفى «إبراهيم ممدوح إبراهيم» بالوقوف فوق جثمان المجني عليه الأول ممسكًا بيده فرد خرطوش وبجانبه شقيقه «أحمد».

وعند حضور نجل المجني عليه حاملًا سلاحًا ابيض عبارة عن «سكين» متعديًا على المتهم الأول فقام المتهم الثاني بإطلاق عيار خرطوش صوبه؛ مما أدى إلى إصابته بالحنجرة وأودت بحياته.

وتوصلت تحريات رجال الشرطة في الواقعة، إلى إنها قامت بناءً على تحريض مسبق من كلًا من المتهمات «عزة» و«أسماء» و«صابرين»؛ للثأر من المجني عليهم في سابقة الخلافات فيما بينهم.

وبضبط المتهمين ومواجهتهم اعترف المتهم الأول بارتكابه الواقعة.