رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 30 -7- 2017

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 30 يوليو:

 

الكهرباء: ليس لنا علاقة بانقطاع التيار عن مطار القاهرة

أكد المتحدث باسم وزارة الكھرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن ما حدث من انقطاع للتیار الكھربائي في مطار القاھرة الیوم، ومنذ عدة أيام لیس له علاقة بالوزارة.


وأوضح حمزة فى تصريحات صحفية، أن الأمر يتعلق بالشبكة الداخلیة للمطار وأيضا تواجد عطل في مولدات الكھرباء الداخلیة للمطار، مشيرا إلى أنه لا يوجد تخفیف لأحمال الكھرباء منذ عام 2015 ،وھناك احتیاطي كبیر من الطاقة، وما يحدث من انقطاعات تكون نتیجة أعطال فقط.


وأضاف أن محطات سیمنس الثلاث يتم إنجازھم بنسب عالیة طبقا للجدول الزمني الذي تم وضعه وعلى نھاية مايو في العام 2018 و ستدخل14400 میجا الخدمة، مؤكدا أن مثل ھذه المشروعات تھدف لأن تكون مصر مركزا إقلیميا للطاقة، مشیرا إلى أنه جار العمل على تطوير شبكة النقل والتوزيع حتى نصل للمواصفات العالمیة.


وأكد أن ھناك إيجابیة في التعامل مع أعطال الكھرباء من فرق الأعطال والطوارئ حیث تتواجد في موقع العطل سريعا لحین تحسین الخدمة تماما.


وقال المهندس ناجي عارف، رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن انقطاع التيار الكهربائي عن ميناء القاهرة الجوى نتيجة عطل فني متعلق بالكهرباء، مؤكدًا أن جميع المحاولات والخطوط المتصلة بالمطار سليمة، ولم يحدث بها أي انقطاع.

 

النائب العام يأمر بحبس ١١ متهما بمطار القاهرة في واقعة انقطاع الكهرباء

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبني الركاب (٣) بمطار القاهرة الدولي بحبس ١١ متهما من العاملين بمطار القاهرة الدولي من مسؤولي صيانة الكهرباء 15 يوماً على ذمة التحقيقات.


وجار استكمال التحقيقات بسؤال المختصين بشركة شمال القاهرة للكهرباء عن سبب انقطاع التيار الكهربائي بمبنى الركاب (٣).

 

"الكهرباء": أقصى حمل متوقع اليوم 29800 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس السبت، وأن الحمل الأقصى المتوقع، اليوم الأحد، يبلغ 29800 ميجاوات، مقابل 29600 ميجاوات، أمس السبت.


وفعّلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عددًا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات، سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو من خلال التليفون المحمول.