رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية تكشف حقيقة منع القطريين من الحج

حجاج - أرشيفية
حجاج - أرشيفية


نفى مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أي نية لمنع مواطني قطر من أداء فريضة الحج، متهما الحكومة القطرية بترويج الأكاذيب حول هذا الأمر.

وقال مستشار الديوان الملكي: "أعلنت السعودية مرارا أن أهلنا في قطر مرحب قدومهم للعمرة من أي مكان بالعالم مباشرة ومن الدوحة ترانزيت وعلى أي خطوط إلا خطوط تنظيم الحمدين".

وتابع : "كما أعلنت السعودية مرارا وتكرارا أن أهلنا في قطر مرحب بهم للقدوم للحج من الدوحة مباشرة أو من أي مكان بالعالم إلا خطوط تنظيم الحمدين".

في الوقت ذاته، تحدى القحطاني في تغريداته التي نشرها عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر" أن تظهر السلطات القطرية دليلا على فبركة الفيديو، الذي يكشف تآمر أمير قطر السابق مع العقيد الراحل، معمر القذافي لاغتيال العاهل السعودي.

يذكر أنه انتشر منذ فترة مقطع تسجيل مسرب يظهر أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهو يوعز بضرورة اغتيال العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله، في الوقت الذي أكدت فيه قطر أن المقطع المسرب "مفبرك".

وقال مستشار الديوان الملكي السعودي "تسجيل تنظيم الحمدين مع القذافي صحيح 100%، وقد اعترفوا بذلك بشهادة زعماء الخليج. وأتحداهم أن ينكروا ذلك، وهو غيض من فيض".

وتابع : "حجتهم بذلك كانت مرتبكة ومشوشة ملخصها دعونا ننسى الماضي ونبدأ من جديد وهي غلطة، وبالنهاية تنحى حمد لابنه وقال إنه سلمه مفاتيح السلطة 100%".