ads
ads

اعرف مستقبل حياتك الزوجية بأربعة أسئلة فقط

زواج
زواج
ads


يقول المثل الشعبي الشائع، لا معرفة إلا بعد معاشرة، في إشارة إلى أنه لا يمكن أن تعرف الشخص إلا بعد فترة طويلة من المعرفة والمعاشرة، وهو ما قد لا يتحقق للشريكين في مرحلة الخطوبة.

ومن هنا يجب أن تعلم بعض الأمور بدقة، قبل الارتباط الرسمي والذي قد يستمر لسنوات طويلة، ورغم أن تلك الأمور قد تبدو غير مثيرة للاهتمام من قبل البعض، ولكنها في الواقع تعبر بقوة عن شكل العلاقة بين الشريكين في المستقبل.

حيث يجب الاتفاق على الأطفال، والأولويات المالية، والوظائف، فهي ثلاثة أمور أساسية في الحياة بين الزوجين، فمن الضروري أن يتم الاتفاق على إنجاب الأطفال من عدمه، مع طريقة تربية الأطفال، وهل تظل الأم في المنزل لتربيتهم، أم تخرج للعمل، وما هي أولويات الإنفاق بالمنزل.

فإذا قررت الزوجة أن تترك العمل من أجل تربية الأطفال، فيجب أن يكون هناك تضحيات فيما يتعلق بالمال، والعكس صحيح.

كما يجب التحدث بوضوح عن الديون المالية، حيث أنها العنصر الرئيسي في التأثير على العلاقة الزوجية خاصة خلال السنوات الأولى من الزواج، خاصة ما يتعلق بالديون، وهو ما يحدد شكل العلاقة وإطارها في السنوات الأولى للزواج.

وبخلاف تلك الأمور الأساسية، فهناك بعض الأسئلة الوقتية التي يمكن أن تمنحك نظرة ثاقبة لشريك حياتك، وكيفية تعامله مع المشاكل، مثل:ـ

ماذا لو ربحت مال كثير؟

ماذا لو أفسد طفلنا الصغير جهاز كهربائي غالي الثمن؟

ماذا لو لم استطع الإنجاب؟

ماذا لو أصبت بمرض خطير؟

وهي أسئلة يمكن أن تعرف من خلالها مدى حب الشريك، ومدى احترامه لك، ومدى التنازلات التي يمكن أن يقدمها تجاهك.