رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علماء الفلك يكتشفون سر «رسائل الفضاء الغامضة»

مركبات فضائية
مركبات فضائية


اكتشف علماء الفلك، لغز «إشارة الفضاء الغريبة» التي يصدرها كوكب أحمر صغير بالقرب من الأرض، فيما يبدو أنها رسالة قادمة من الفضاء.


الكوكب الصغير الأحمر الذي أطلق عليه العلماء "روس 128"، هو عبارة عن نجم خافت معروف باسم «القزم الأحمر»، يقوم بإصدار إشارات غريبة منذ فترة، وهي قصة أثارت العديد من التكهنات خلال الفترة الأخيرة عن وجود حياة على كواكب أخرى.


ويبتعد «النجم القزم» عن الأرض مسافة 11 سنة ضوئية بعيدا، وبالنسبة للخبراء، كان الغموض الحقيقي هو أنهم لا يستطيعون معرفة ما إذا كانت تلك الرسائل نشاطا عاديا أو انبعاثات من أجسام غريبة، أو عبارة عن اتصالات لاسلكية متطورة!


وقال أبيل منديز، مدير مختبر الاستدامة الكواكب في جامعة بورتوريكو في أريسيبو، إن "الكثير من الناس كانوا أكثر اهتماما بتلك الإشارات باعتبارها دليلا محتملا لوجود حضارة ذكية خارج كوكب الأرض".


ولكن المفاجأة غير السارة لهؤلاء أن تلك الإشارات تم تفسيرها مؤخرًا بأنها قادمة من واحد أو أكثر من الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض"


وتأتي تلك الإشارات "بالقرب من خط الاستواء السماوي حيث يتم وضع العديد من الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض"، وهو ما ثبت من خلال إجراء مزيد من البحوث على تلك الإشارات وماهيتها.