رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم السبت 22 - 7 - 2017

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت، 22 يوليو.

 

فصل الكهرباء عن بعض المناطق بالمحلة

قطعت كهرباء شرق الغربية التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا، التيار الكهربائي من محطة محولات غرب المحلة، اليوم السبت، من الساعة السابعة صباحا إلى التاسعة من صباح ذات اليوم؛ لإجراء أعمال الصيانة الدورية.


وقال المهندس أشرف الحسيني، رئيس قطاع كهرباء شرق الغربية، إن الأماكن التى شملها فصل التيار بالمدينة هى: "شارع نعمان الأعصر والمركز الطبي والمخبز الآلي وطريق الجابرية ومنطقة السكة الوسطى وسوق اللبن ومجلس المدينة ومنطقة الزراعة وطريق دمرو وطريق ديرب ومنطقة سيدي خلف ومنطقة العيسوي وشارع الحنفي وشارع العباسي القديم والمبرة والسنترال 1 و2 وحي أول المحلة ومجمع الأحوال المدنية ومنطقة زكريا وشارع جلال الدين وشارع المعهد الديني وقسم ثالث المحلة والمنطقة الصناعية والمنسوب وبرهام وأبودراع والقاضي وعزبة خضر وسوق الجملة وأبوزهرة ومنطقة إخوان خليل وجسر الجمهورية والمنشية وطريق بلقينا القديم ومستشفى الصدر ومستشفى الحميات ومركز الكبد".


وأضاف "الحسينى" أن الأماكن التي شملها فصل الكهرباء بخطوط الريف هي "الدواخلية ونمرة البصل والسجاعية وصفط تراب وسندسيس وعياش وديرب هاشم وبلقينا والهياتم والجابرية والبنوان وسامول والمعتمدية"

 

اليوم.. "المهندسين" تبدأ دورة "المحطات النووية لتوليد الكهرباء"

تنظم نقابة المهندسين، بالتعاون مع لجنة الطاقة، اليوم السبت، ندوة حول المحطات النووية ومشروع الضبعة النووي، بحضور الدكتور علي عبد النبي، نائب رئيس هيئه المحطات النوويه السابق.


وقال  الدكتور علي عبدالنبي نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق، في تصريحات صحفية،إنه من المقرر أن تمتد فترة الندوة لمدة ثلاثة أيام، وذلك لحين الانتهاء من مناقشه البنود المزمع عرضها خلال تلك الفترة، ومن بعدها يتم الخروج بتوصيات تلك المناقشة.



ومن المقرر أن تشهد الندوة مناقشة الموضوعات المتعلقة بدراسة آليات إنشاء المحطات النووية، وعرض درجات الأمان داخل المفاعلات، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الوقود النووي وجدوى مشروع الضبعة، المزمع توقيع العقود النهائية مع الجانب الروسي خلال الفترة المقبلة

 

رسالة لـ«عادل نظمي» تُشعل غضب العاملين بـ«الكهرباء».. وهذا ما جاء بها

أثارت رسالة بعثها الدكتور عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، إلى المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، غضب العاملين بقطاع الكهرباء، مهاجمين رئيس النقابة، ومتهمينه بعدم السعى لتنفيذ مطالبهم، والبحث عن حقوق الآخرين فقط.


والرسالة التي بعثها رئيس النقابة، طالب فيها بمنح العاملين بالدولة من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، علاوة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى، بقيمة 65 جنيهًا كحد أدنى، و120 جنيها كحد أقصى من أول يوليو، وكذلك علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالقطاع من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، القدرة  بنسبة 10% من الأجر الأساسى، والتى يكون  الحد الأدنى للعلاوة 65 جنيهًا والحد الأقصى 130 جنيهًا من أول يوليو 2017 بـ«أثر رجعي».

 

وعلق أحد العاملين بالكهرباء على هذا المنشور قائلا: « رئيس النقابة يدافع عن العاملين بشركة المياه.. وضيع حقوق العاملين بالكهرباء».


يذكر أن وزارة الكهرباء، رفضت منح العاملين بالكهرباء علاوة الـ 10 %، ووافقت فقط على صرف علاوة «غلاء المعيشة».

 

وزارة الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 29500 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الجمعة وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 29500 ميجاوات مقابل 27800 أمس الجمعة.


وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو من خلال التليفون المحمول.


ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة .


كما يمكن إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس".


ويمكن أيضا تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة " http://www.moee.gov.eg/cmps "، وتأتي هذه الخدمات فى إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.