رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في هذه الحالة يحق للمواطن عدم دفع فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء


كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن كيفية حساب فاتورة الكهرباء بعد زيادة أسعارها، مشيرا إلى أن سعر الكيلو وات في أول شرائح الاستهلاك التجاري والتي تبدأ من صفر وحتى 100 كيلو وات، ارتفع إلى 45 قرشا، بدلا من 35 قرشا بنسبة زيادة 28.6%، أما الشريحة الثانية التي تبدأ من صفر وحتى 250 كيلو وات، فقد ارتفع سعرها إلى 84 قرشا لكل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا بزيادة 21.7%.


وأشار «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الخميس، إلى أنه إذا كان الاستهلاك فوق 250 كيلو وحتى 600 كيلو فستتم المحاسبة على سعر 96 قرشا للكيلو عن كل كمية الاستهلاك مقابل 69 قرشا.

ونصح المتحدث باسم الكهرباء، المواطنين بالمقارنة بين قراءة العداد المنزلي وبين قراءته فى الفاتورة الشهرية للتأكد من تطابقهما، وفى حالة وجود فرق يجب التوجه مباشرة لتقديم شكاوى عبر شركة الكهرباء وتقديم طلب لمعاينة العداد، وفى هذه الحالة يحق للمواطن عدم دفع الفاتورة.

وأوضح أن عدد المشتركين بالمنازل يقارب الـ29 مليونا، مضيفا أن فاتورة الكهرباء لـ3 ملايين و600 ألف مشترك، لا تتجاوز السبعة جنيهات، وأن شريحة المستهلكين التي تدفع سبعة جنيهات شهريًا لا يتخطى استهلاكها من التيار الكهربي 50 كيلو وات.