رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سعيد "جدًا" لطلاب المعاهد الأزهرية بالقاهرة الجديدة

طلاب- أرشيفية
طلاب- أرشيفية


قرر قطاع المعاهد الأزهرية،  تخفيض الحد الأدنى لقبول الطلاب بمعهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة، إلى 60% من مجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب بالمرحلة الإعدادية، مع اجتياز الاختبارات التحريرية، والشفهية، والمقابلة الشخصية.

وذكر الأزهر الشريف، في بيان اليوم، الثلاثاء،  أن هذا القرار يأتي استجابة لرغبة أولياء الأمور في حصول أبنائهم على فرصة لتعليم أزهري مميز، من خلال معاهد الشعبة الإسلامية.

وكان قطاع المعاهد أعلن في وقت سابق عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، 2016 / 2017، للدراسة بمعهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة، بالمرحلة الثانوية، على أن يتم اجتياز الاختبارات المقررة في القرآن الكريم (فيما تمت دراسته)، وكذلك الالتزام بلائحة عمل الشعبة الإسلامية بالمعهد، والضوابط والأحكام الداخلية المنظمة للإقامة، بالإضافة إلى اجتياز الكشف الطبي المقرر (لمن تم ترشيحهم).

ودعا البيان الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة إلى التقدم إلى ديوان عام المنطقة الأزهرية التابعين لها، في موعد أقصاه 30 يوليو 2017م، مع ضرورة إحضار صورة من استمارة نجاح الشهادة الإعدادية، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، مع تقديم الأصل؛ للاطلاع عليه عند التقديم، وصورة من شهادة الميلاد، مع تقديم الأصل؛ للاطلاع عليه عند التقديم، واستمارة التقديم، وثلاث صور شخصية حديثة.